خدماتنا حصرية.. وأسعارنا تنافسية نتعهد بدفع الفرق إذا وجدت سعر أفضل

دراسة اللغة الإنجليزية في أمريكا

دراسة اللغة الإنجليزية في أمريكا

دراسة اللغة الإنجليزية في أمريكا حلم كل طالب

يسعى الكثير من الطلبة الدوليين إلى الحصول على مقعد في أفضل المؤسسات التعليمية الأمريكية، فهي موطن لأكبر وأشهر الجامعات والمعاهد الدولية الأعلى تصنيفا والمعترف بها دولياً. تتميز الولايات المتحدة الأمريكية بالتنوع العرقي وتعدد الثقافات، وهو أحد الأسباب الرئيسية للتواصل وتكوين صداقات جديدة تساعدك على التحصيل الدراسي وتنمية المهارات اللغوية. تجذب الولايات المتحدة الأمريكية آلاف الطلبة الدوليين إليها سنوياً، حيث تُشير إحصائيات منصة "ستاتيستا" (Statista) إلى أن عدد الطلبة الدوليين قد بلغ حوالي 1075496 طالب دولي في عام 2019م، وهو أعلى رقم حققته الولايات المتحدة الأمريكية على المستوى الدولي قبل جائحة كورونا. تحتضن الولايات المتحدة أرقي المدن الأمريكية التي تكتظ بمناطق الجذب السياحي، وهو بلا شك، سبباً قوياً لقدوم أعداداً كبيرة من الطلبة الدوليين سنوياً للدراسة في واحدة من أفضل الوجهات التي تتربع على عرش الدول الأكثر شهرة وتنافسية في تقديم دورات وبرامج اللغة الإنجليزية.

المكانة الأكاديمية للولايات المتحدة الأمريكية

استمرت الولايات المتحدة الأمريكية عقوداً طويلة راسخة على قمة الهرم الأكاديمي، والذي ما زال يتنافس عليه الكثير من الدول الناطقة باللغة الإنجليزية. إن تنوع مجالات الدراسة الأكاديمية، ووجود جامعات دولية مرموقة تتمتع بمعايير أكاديمية عالية، إضافة إلى توفير الدعم المستمر للطلبة الدوليين وعدم تجاهل احتياجاتهم؛ ترك بصمة عميقة على نظام التعليم في الولايات المتحدة، وجعلها من أكثر الوجهات إقبالاً، كما أن التنوع الثقافي وتعدد الخيارات المتاحة أمام الطلبة؛ فتح باب الأمل على مصراعيه لكل طالب إلى البحث الدؤوب عن المقعد الذي كان يحلم به، وبدء حياة أكاديمية جديدة لطالما كان يخطط لها منذ فترة طويلة.

المتطلبات المالية واإلجراءات النظامية للقبول بالمعاهد والجامعات الدولية في أمريكا

تعكس جودة التعليم في الجامعات والمعاهد الدولية الأمريكية حرص الدولة على التقيد بمعايير التعليم العالي والالتزام بتطوير التعليم التفاعلي الذي يُواكب التقدم الحديث في كافة المجالات الحياتية، وبالرغم من أن الولايات المتحدة أحد أغلى الوجهات الدراسية في الخارج، إلا أن تعدد الخيارات الأكاديمية والمعيشية المتاحة أمام الطلبة الدوليين تجعل من الدراسة في أمريكا سهلة للغاية. قد يتساءل الطالب هل من الممكن تحديد تكلفة الدراسة في أمريكا على حسابي الخاص؟  قبل التفكير في ميزانية محددة لدراستك بالخارج، يجب عليك أن تكون مُلماً بكافة المتطلبات المالية اللازمة للحصول على التأشيرة الدراسية، وكذلك معرفة شروط الواجب توافرها للقبولات الجامعية أو القبولات بأحد المعاهد الدولية، كما يجب عليك تحديد البرنامج الدراسي، وتحديد المدة الدراسية، واختيار الجامعة أو المعهد، والحصول على معلومات كافية عن حياة الطلبة في المدينة محل الدراسة. رتب مع مستشارك الأكاديمي موعداً إذا كنت ترغب في دراسة اللغة الإنجليزية في أمريكا، توجه إليه بكافة الأسئلة عن شروط دراسة اللغة الإنجليزية في أمريكا للطلبة الدوليين قبل الشروع في التقديم. واحصل منه على معلومات دقيقة عن تكلفة دراسة اللغة الإنجليزية في أمريكا وعن المدة المناسبة للإقامة حسب جدول الدورة التدريبية، كما يجب عليك تحديد المدينة التي ترغب الإقامة فيها؛ والذي يترتب عليه تحديد تكلفة السكن، وتكلفة المعيشة على حسابك الخاص.

المعاهد الدولية في الواليات المتحدة األمريكية

يتوقف تحديد أفضل مجالات الدراسة في أمريكيا على الاحتياجات الأكاديمية والمهنية لكل فرد، فكل تخصص سيلبي احتياجات محددة تتوافق مع الخطط والأهداف المستقبلية. تُقدم المعاهد الدولية الأمريكية برامج ودورات اللغة الإنجليزية والتي تساعد الطالب على تحقيق كفاءة لغوية، وكسب رصيد أكاديمي يجعله قادراً على استكمال مسيرته الأكاديمية ورسم خارطة طريق واضحة حول الأهداف المهنية المستقبلية. إن تعدد معاهد دراسة اللغة الإنجليزية في أمريكا، وتنوع البرامج والأنشطة التعليمية؛ جعل تحقيق حلم الدراسة بالخارج أمرأ ممكناً. يتساءل الكثيرون حول معاهد اللغة الموصي بها في أمريكا، وهل نظام الدراسة في أمريكا من الأنظمة اليسيرة على الطلبة الدوليين؟ للإجابة على هذه الأسئلة يجب على الطلبة معرفة أن الولايات المتحدة الأمريكية واحدة من أفضل 5 دول تحتضن أفضل المعاهد الدولية هم: بريطانيا، أمريكا، كندا، استراليا، أيرلندا. معظم معاهد القمة لديها فروع في عدد كبير من مدن هذه الدول. إن التنافس الملحوظ بين المعاهد الدولية في هذه الدول يجعل من البحث عن أفضل الخيارات المناسبة أمراً يسيراً، خصوصاً إذا لجأ الطالب إلى استشارة ذوي الخبرة الأكاديمية - مثل "سات للدراسة في الخارج" - للحصول على المشورة الصحيحة؛ حتى لا يقع فريسة للمكاتب الاحتيالية الوهمية.

بعض المعاهد في أمريكا:

معهد أولا - بوكا راتون OHLA English School

معهد أولا - افنتورا OHLA English School

معهد كونفيرس إنترناشيونال سكول (CISL) - Converse International School of Languages

معهد إي إل إس - ELS School

معهد إي سي - بوسطن - EC English

معهد إي سي - نيويورك - EC English

معهد إي سي - سان فرانسيسكو - EC English

معهد كابلان

يتربع معهد كابلان قمة المعاهد الدولية المتخصصة في تقديم برامج اللغة الإنجليزية المتنوعة، فهو أحد معاهد اللغة المعتمدة في أمريكا، ولديه سبعة فروع في الولايات المتحدة الأمريكية وحدها، يمكنك الدراسة في معهد كابلان شيكاغو، أو في فرع بوسطن، لوس أنجلوس، نيويورك، سان فرانسيسكو، سانتا باربرا، سياتل، كما أن للمعهد فروعاً في بريطانيا، وأيرلندا، وكندا. إذا كنت تفكر في تحسين مستوى لغتك الإنجليزية، فإن معهد كابلان مكانا مثاليا لدراسة اللغة في أمريكا، وتطوير المهارات اللغوية في بيئة رائعة مليئة بالأنشطة والبرامج الشيقة.
يسعى معهد كابلان إلى تيسير إجراءات قبول الطلبة الدوليين، كما يهتم باستخدام التقنيات الحديثة في تدريس اللغة الإنجليزية، بالإضافة إلى توفر برامج التعليم التفاعلي الذي يقوم عليه نخبة من الأساتذة من ذوي الخبرة في تدريس اللغة الإنجليزية.
إن أسعار معهد كابلان في أمريكا تنافسية وتتناسب مع الظروف المادية للطلبة، كما أنه من أرخص معاهد لوس أنجلوس ولديه برامج دراسية تتنوع في مدتها حسب رغباتك وأهدافك الأكاديمية

الجامعات الدولية في الولايات المتحدة الأمريكية

ماهي أفضل الجامعات الأمريكية؟ سؤال يطرأ على أذهان الكثير من الطلبة الراغبين في الالتحاق بالجامعات الأمريكية. كيف ستقوم بتحديد الاختيار الصحيح إذا كنت ترغب بالدراسة في أحد المدن الأمريكية! هناك عدة عوامل يجب مراعاتها عند اختيارك أحد الجامعات الأمريكية:

مقاييس مؤشر مجلة تايمز

يقوم مؤشر مجلة تايمز لتصنيف الجامعات الدولية (Times World University Rankings) بوضع مقاييس محددة يعتمد عليها في تصنيف الجامعات الى فئات محددة يتبع فيها دقة ومنهجية واضحة نذكر منها:

  1. سمعة الجامعة على المستوى الدولي.
  2. الاعتراف بالجامعة. 
  3. دخل الجامعة في التدريس وفي البحوث.
  4. نسبة الطلبة الدوليين.
  5. نسبة المدرسين الدوليين.
  6. عدد البحوث السنوية.

مقاييس فردية

الجدير بالذكر أن مؤشر مجلة تايمز لتصنيف الجامعات الدولية ليس المقياس الوحيد الملائم لكل طالب لتحديد الجامعة المناسبة له، فهناك اعتبارات أخرى فردية للوصول إلى جامعات أمريكية سهلة القبول مثل:

  1. التكاليف الدراسية وجودة التعليم.
  2. ترتيب الجامعة على مستوى الجامعات الدولية .
  3. النفقات المعيشية في المدينة التي يرغب الطالب الدراسة فيها.
  4. معلومات عن حياة الطلبة بالبلد محل الدراسة.

فيما يلي الجامعات الموصي بها في أمريكا طبقا لتصنيف مجلة تايمز:

  1. جامعة هارفارد (Harvard University)
  2. جامعة ستانفورد (Stanford University)
  3. معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (Massachusetts Institute of Technology)
  4. معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا (California Institute of Technology)
  5. جامعة برينستون (Princeton University)
  6. جامعة كاليفورنيا في بيركلي (University of California)
  7. جامعة ييل (Yale University)
  8. جامعة شيكاغو (University of Chicago)
  9. جامعة كولومبيا (Columbia University)
  10. جامعة بنسيلفانيا (University of Pennsylvania)

بالرغم من أن الرسوم الدراسية في العديد من الجامعات الأمريكية تزيد عن 55000 دولار أمريكي، إلا أن هناك العديد من الجامعات الأمريكية تُقدم برامج التعليم العالي برسوم دراسية تتراوح ما بين 25000 و50000 دولار أمريكي نذكر منها على سبيل المثال:

  1. جامعة ميسوري الامريكية (University of Missouri)
  2. جامعة سانت لويس ميزوري (Saint Louis University)
  3. جامعة بيتسبرغ (University of Pittsburgh)
  4. جامعة ولاية فلوريدا (Florida State University)
  5. جامعة ولاية أوهايو (Ohio State University) Ohio State University
  6. جامعة جورجيا (University of Georgia)
  7. جامعة ولاية كارولاينا الشمالية (North Carolina State University)
  8. جامعة فيرجينيا للتقنية (Virginia Tech University)
  9. معهد جورجيا التقني (Georgia Institute of Technology)

أهمية امتحان آيلتس الدولي في تحديد المستقبل الأكاديمي والمهني للطلبة

يحظى امتحان آيلتس بشعبية كبيرة بين الطلبة الدوليين، هو معيار دولي يقوم بقياس مدى قدرة الطلبة على ممارسة اللغة الإنجليزية على المستوى المهني والأكاديمي، بحيث يتطرق إلى مهارات اللغة الإنجليزية الأربعة الرئيسية التي تشمل: مهارة القراءة، والكتابة، والتحدث، والاستماع. تهدف دورة آيلتس إلى مساعدة الطلبة على تلبية متطلبات الهجرة، والحصول على فرص عمل بأحد الدول الناطقة باللغة الإنجليزية. يمكن القول بأن الحاصل على شهادة آيلتس في حقيقة الأمر لديه رخصة دولية تمنحه القدرة على ممارسة اللغة الإنجليزية في شتى مجالات الحياة بكافة الدول الناطقة باللغة الإنجليزية. 

هل تحتاج الى مساعدة؟ .. اطلب مستشارك