خدماتنا حصرية.. وأسعارنا تنافسية نتعهد بدفع الفرق إذا وجدت سعر أفضل

دراسة اللغة الانجليزية عن طريق النت-سات للقبولات

دراسة اللغة الانجليزية عن طريق النت-مكتب سات للقبولات

ما هي دراسة اللغة الانجليزية عن طريق النت؟

في زمن أصبح فيه الإنترنت جزءاً من حياة المجتمعات العصرية.
ومع تزايد أعداد المستخدمين يوماً بعد يوم، أصبح لدينا عالماً متكاملاً من المواقع التي تُقدم مكتبة ضخمة من المعلومات الترفيهية والتعليمية والتسويقية، وكذلك منصات متخصصة في التعاملات المصرفية وأخرى توفر وظائف شاغرة.
بالرغم من الاستخدامات الشائعة لمواقع الانترنت وانتشار المحتوى التعليمي من تطبيقات ومقاطع فيديو وملفات صوتية وألعاب تعليمية المناسبة لكافة الأعمار، إلا أن كثير من الطلبة يستعين بخدمات الانترنت التعليمية في الحصول على تدريب مجاني أو مدفوعة الأجر في دراسة اللغة الانجليزية.
لا يوجد سبب يمنع الطالب المثابر من الوصول إلى المعلومة، فقد أصبح الانترنت في متناول أيدي الطلبة على هواتفهم المحمولة وفي الأجهزة المنزلية.
بنقرة زر واحدة، تُبحر في عالم كبير يًعُجْ بالعلم والمعرفة وبطرق مختلفة تناسب كل الأعمار وبأسلوب شيق وجذاب.

الممارسة المنتظمة تساعدك على احراز تقدم في دراسة اللغة الانجليزية

لا شك أن الهواتف الذكية، والأجهزة اللوحية، والحواسيب المكتبية ساعدت كثيراً في سهولة الحصول على المواد التعليمية على اختلاف الظروف المكانية والزمانية.
فعندما يقوم أحد الطلبة بتنمية مهاراته البحثية وإتقان إدارة وقته بشكل جيد، سيتمكن بكل سهولة من تنمية مهاراته اللغوية في القراءة والكتابة والاستماع والمحادثة، وسيتعلم كل يوم قاعدة لغوية جديدة، وسيتمكن من إضافة مفردات جديدة إلى قاموسه الشخصي في أوقات الفراغ.
إذاً ما هي طريقة تعلم اللغة الإنجليزية المثالية؟ وهل يمكن تعلم اللغة الإنجليزية مجاناً!! بالرغم من وفرة مواقع تعلم اللغة الإنجليزية المجانية التي تقوم بتقيدم محتوى تعليمي هادف؛ لن يتمكن الطالب من إحراز تقدماً ملحوظاً في مهارات اللغة الإنجليزية إذا كانت لديه عزيمة قوية، وإصرار حقيقي، وإدارة جيدة لوقته.  

كيف يمكنني تحقيق الاستفادة القصوى من الانترنت في تنمية المهارات اللغوية؟

تكمن الميزة الكبرى التي يقدمها الانترنت لمتعلمي اللغة الإنجليزية في وجود أعداد كبيرة من المواقع المرئية والمسموعة والمكتوبة.
هذا يعني أنه يمكنك تنمية مهاراتك اللغوية في الفراءة، الاستماع، والكتابة، والتحدث بكل سهولة ويسر.
فيما يلي مجموعة من المقترحات التي تساعدك على تحقيق أقصى استفادة من الانترنت.

  • قراءة الكتب أو القصص أو المقالات الصحفية 

    القراءة هي بوابتك على المعرفة والثقافة العامة، كلما قرأت أكثر؛ ازداد مستوى وعيك وقدرتك على التواصل مع الآخرين.
    تساعدك قراءة النصوص باللغة الإنجليزية على التعرف على القواعد اللغوية، والإلمام بالمفردات اللغوية وفهم معاني الكلمات الجديدة في سياق الجملة .
    وعندما تقرأ بصوت عالٍ؛ فأنت تدرب نفسك على مهارات الاستماع والقراءة والنطق الصحيح للكلمات، وعند تدوين الكلمات الجديدة و كتابة خبر أو جزء من مقال؛ ستزداد لديك مهارات الكتابة وبالتالي تكون قد حققت الاستفادة الكاملة من التدريب على مهارات اللغة الإنجليزية الأربعة.

  • الاستماع إلى الراديو أو البودكاست 

    وهي أحد الوسائل الشائعة في التدريب على مهارات الاستماع.
    تنتشر ملفات البودكاست ومحطات الراديو بكثره على شبكة الانترنت.
    تساعد الممارسة اليومية على التركيز على الكلمات المنطوقة وفهم اللغة بدون الحاجة إلى الترجمة إلى لغتك الأم.
    ستشعر مع مرور الوقت بتحين ملحوظ في مستوى الفهم واستيعاب اللغة، كما ستزيد لديك حصيلة المفردات اللغوية.
    إليك بعضاً من المنصات البودكاست المشهورة التي تقدم باقة متنوعة من الملفات الصوتية"

  1. بي بي سي بودكاست (المدونة الرئيسية).
  2. بي بي سي بودكاست (مدونة الأعمال الدرامية).
  3. بيكل (مدونة صوتية للأطفال).
  4. المركز الثقافي البريطاني بودكاست (سلسلة من الملفات الصوتية مقسمة إلى مستويات حسب الإطار المرجعي الأوروبي المشترك للغات CEFR  ).
  5. كما يمكنك الاستماع إلى الأخبار مباشر من منصة RT للأخبار العالمية.
  •  تعلم اللغة الإنجليزية مع بي بي سي 

    تتمتع محطة بي بي سي بشهرة عالمية، وهي هيئة إذاعية بريطانية تأسست عام 1932م.
    تقوم الهيئة بنقل الأخبار والعلوم المتخصصة بكل لغات العالم.
    تقوم بي بي سي ببث الاخبار ونشر المعلومات عبر الراديو والتلفاز، كما تمتلك المحطة منصة إلكترونية وتطبيقاً خاصاً بالأجهزة المحمولة جعل من عملية تلقي المعلومة سواء كانت مرئية أو مسموعة أو مقروءة أمراً في غاية السهولة.
    يقدم الموقع عبر منصتة الإلكترونية صفحة متخصصة في تعلم اللغة الانجليزية للمبتدئين بالصوت والصورة يمكنك النقر هنا للدخول على الرابط.

  • مشاهدة مقاطع يوتيوب أو محادثات منصة TED

    أحد أشهر طرق تعلم اللغة الانجليزية مجانا على الانترنت للمبتدئين هي مشاهدة مقاطع فيديو عبر قنوات اليوتيوب المجانية.
    يمكنك متابعة العديد من القنوات المشهورة والمتخصصة في تعليم اللغة الإنجليزية من المبتدئ وحتى المتقدم نذكر منها على سبيل المثال: قناة (English Class 101)، أو قناة (Happy Tutor)، كما يمكنك مشاهدة تجارب ناجحة لشخصيات مُلهمة ومؤثرة  عبر منصة TED.

  • كَوّن صداقات ناطقة باللغة الإنجليزية على منصات التواصل الاجتماعي

    أحد صور ممارسة اللغة الإنجليزية التي تعتمد على منهجية "التعليم التفاعلي"، وهي طريقة تجعلك على تواصل دائم مع متحدثي اللغة الإنجليزية على منصات التواصل الاجتماعي أو عبر غرف الدردشة المخصصة لتعليم اللغة الإنجليزية.
    ابحث عن صداقات جديدة من متحدثي اللغة الإنجليزية وتواصل معهم باستمرار.
    يوجد العديد من التطبيقات التي تساعدك على التواصل مع أشاخاص يتحدثون باللغة الإنجليزية مثل تطبيق المحادثة الشهير (HelloTalk)، الذي يتيح لك الاتصال الصوتي أو المرئي  أو استخدام غرف الدردشة النصية.

  • التواصل مع متحدثي اللغة الإنجليزية بصورة مباشرة

    يمكنك السفر إلى إحدى الدول الناطقة باللغة الإنجليزية ومواصلة دراسة اللغة الإنجليزية في أحد معاهدها الدولية.
    ستتمكن من تكوين صداقات مع من يتحدثون باللغة الإنجليزية، وستتبادل أطراف الحديث في مختلف المواقف الحياتية التي تمر بها أثناء إقامتك في الخارج.
    لا تتردد في الاستعانة بالخبراء المتخصصين في الاستشارات الأكاديمية. سيساعدك مستشارك الأكاديمي في تحديد أفضل معاهد اللغة الدولية، وسيجعل كافة إجراءات القبول والسفر يسيرة وفي متناول يدك

  • اطلب المساعدة الآن من مستشارك الأكاديمي

    مع ظهور الكثير من المنصات الرقمية التي تُقدم الاستشارات التعليمية وكذلك ابتعاث الطلبة للخارج، أصبح معيار "جودة الخدمات الاستشارية" هو المؤشر الوحيد الذي يقيس مدى مهنية ومصداقية تلك المؤسسات.
    لذا كان من الضروري ذكر نبذة عن تلك المؤسسات التي تتمتع بمهنية ومصداقية نابعة من الالتزام الحقيقي بكافة معايير جودة الخدمات الاستشارية.

سات للخدمات الأكاديمية و دراسة اللغة الانجليزية

سات منصة رقمية رائدة في تقديم الاستشارة الأكاديمية وتامين القبولات للطلبة الدوليين.
تتمثل الخدمات التي تقدمها منصة سات في: توفير دورات اللغة الإنجليزية بالمعاهد والمؤسسات الأكاديمية الدولية، تيسير الإجراءات النظامية والمالية، المساعدة في الحصول على التأشيرة، توفير السكن المناسب بالبلد محل الدراسة، المساعدة في تحسين فرص قبول الطلب، ومتابعته الطلبة خطوة بخطوة أثناء الدراسة.

سات لدراسة اللغة الانجليزية في الخارج

سات مكتب ابتعاث ومؤسسة للاستشارات التعليمية الدولية. تعمل سات على توفير قبولات جامعية للطلبة الدوليين، كما تقوم بتقديم الاستشارات الأكاديمية والقانونية.
بجانب عملها كمكتب قبولات جامعية، تقوم سات بمساعدة الطلبة الناطقين باللغة العربية الراغبين في الالتحاق بالجامعات الدولية لاستكمال دراستهم ما بعد الجامعية (الدراسات العليا)، أو الراغبين في دراسة اللغة الإنجليزية بالخارج ويبحثون عن معهد.

هل تحتاج الى مساعدة؟ .. اطلب مستشارك