خدماتنا حصرية.. وأسعارنا تنافسية نتعهد بدفع الفرق إذا وجدت سعر أفضل

التعريف بامتحان آيلتس

ما هو امتحان آيلتس؟ معلومات تهمك لاجتياز الامتحان وتحقيق المستوى المطلوب

التعريف بامتحان آيلتس

هو معيار دولي يقوم بقياس مدى قدرة الطلبة على ممارسة اللغة الإنجليزية على المستوى المهني والأكاديمي بحيث يتطرق إلى مهارات اللغة الإنجليزية الأربعة الرئيسية التي تشمل: مهارة القراءة، والكتابة، والتحدث، والاستماع. نشأ هذا المعيار في بداية الثمانينات كاتحاد بين جامعة كامبردج و"المركز البريطاني"، وهي اختصار "للمنظومة الدولية لقياس إتقان اللغة الإنجليزية" International English Language Testing، حيث يُعد اختباراً شاملا يغطي الجوانب الرئيسية الأربعة لدراسة اللغة الإنجليزية، ويستغرق الامتحان ساعتان و45 دقيقة تقريباً بكافة المراكز المعتمدة والمرخصة لذلك.

من يقوم بإجراء الامتحان الدولي للغة الإنجليزية IELTS؟

صُمم الامتحان الدولي للغة الإنجليزية "الآيلتس" IELTS؛ من أجل تلبية متطلبات المتقدمين للهجرة والحصول على فرص عمل بأحد الدول الناطقة باللغة الإنجليزية، والتي تحتاج إلى إتقان مهارات القراءة، والكتابة، والتحدث، والاستماع، ومن أجل الطلبة الراغبين في استكمال مسيرتهم التعليمية بأحد الجامعات أو المعاهد الأجنبية، حيث تُعد الشهادة الحاصل عليها "الآيلتس" IELTS رخصة دولية تمنحه القدرة على ممارسة اللغة الإنجليزية في شتى مجالات الحياة بكافة الدول الناطقة باللغة الإنجليزية. 

 لماذا أقوم بإجراء الامتحان الدولي للغة الإنجليزية IELTS؟

 اجتيازك للامتحان الدولي للغة الإنجليزية "الآيلتس" IELTS دليل على قدرتك على ممارسة اللغة الإنجليزية في شتى مجالات الحياة بمهنية عالية، وهذا يعني قبولك للدراسة من قِبَل مئات المؤسسات الدولية التعليمية والمهنية حول العالم، والذي يٌعد شرطاً أساسيا للقبول الأكاديمي؛ مما يعزز فرص نجاحك الأكاديمية والمهنية.

لمن هذه الدورة؟

من المعروف أن امتحان اللغة الإنجليزية الدولي "الآيلتس" شائعاً لدى الكثير من الطلبة الراغبين في استكمال دراستهم بالتعليم العالي بالجامعات والمعاهد الدولية والمحلية، كما أنه مُعترف به من قِبل العديد من المؤسسات، والشركات، ووكالات الهجرة الحكومية؛ لكونه رخصة دولية لمزاولة اللغة الإنجليزية في شتى مجالات الحياة بكافة الدول الناطقة باللغة الإنجليزية، ولأنه دليل على قدرتك على التواصل باللغة الإنجليزية في كافة التعاملات اليومية على الصعيد المهني والأكاديمي.

تم إعداد تلك الدورة خصيصاً لمساعدتك في تحقيق أفضل النتائج في الامتحان الدولي للغة الإنجليزية "الآيلتس" IELTS؛ وذلك من خلال إجراء اختبارات أسبوعية تهدف إلى متابعة تقدمك بجانب تطبيق واستراتيجيات ستساعدك على اجتياز الامتحان بنجاح، كما تعمل على تحسين المهارات اللغوية الأساسية المطلوبة والتي تحتاجها لتحقيق المستوى المطلوب.

يمكن القول بأن هذه الدورة مناسبة للطلبة الدوليين:

  1. الغير ناطقين باللغة الإنجليزية، والراغبين في الدراسة بالجامعات والمعاهد الدولية الناطقة باللغة الإنجليزية.
  2. الراغبين في العمل بالدول الناطقة باللغة الإنجليزية.
  3. للطلبة الراغبين في الهجرة.

أهداف الالتحاق ببرامج إعداد الطلبة لامتحان آيلتس الدولي

يلجأ الكثير من الطلبة إلى الالتحاق بالبرامج المخصصة للإعداد لامتحان آيلتس الدولي؛ حيث يسعى الطلبة إلى الإلمام بكافة الجوانب الرئيسية الأربعة للغة الإنجليزية، ومعرفة الجوانب الهامة المساعدة على اجتياز الامتحان. يمكن للطلبة الاختيار ما بين الدورة التحضيرية للأغراض الاكاديمية “IELTS Academic format”، والتي تركز على الدراسة الجامعية، والدورة التحضيرية العامة “IELTS General format” لأغراض الهجرة والسفر. فيما يلي بعض الأهداف التي يحققها الطلبة من الانضمام بدورات أيلتس:

  1. تحسين معرفتك بالمفردات والقواعد اللغوية.
  2. تطوير مهاراتك على القراءة، والكتابة، والاستماع، والمحادثة.
  3. معرفة كافة جوانب القصور والعقبات التي تواجه الطلاب أثناء تأدية الامتحان.
  4. من خلال الاختبار الدورية والمهام المنزلية، ستتمكن من تقوية مهاراتك اللغوية في القراءة والكتابة وتصحيح الأخطاء، وتلقي الملاحظات من معلمك.

النتائج المرجوة من هذا البرامج:

  1. الفهم الجيد لكافة سياسات ومتطلبات الامتحان الدولي للغة الإنجليزية "الآيلتس"، ومعرفة كافة الثغرات والعقبات التي تواجه الطلاب أثناء تأدية الامتحان.
  2. تطوير مهاراتك على القراءة والكتابة والاستماع والمحادثة.

هل تحتاج الى مساعدة؟ .. اطلب مستشارك