خدماتنا حصرية.. وأسعارنا تنافسية نتعهد بدفع الفرق إذا وجدت سعر أفضل

الدراسة في كندا

الدراسة في كندا

الدراسة في كندا أكثر الدول مرونة في  التعليم

تُعد كندا من أوائل الدول البارزة في قطاع التعليم، حيث تتميز بمؤسساتها التعليمية ذات المستوى العالمي، وبمدنها العالمية، ومستوى معيشي ملائم جداً للطلبة.
استثمرت كندا لعقوداً طويلة في مجال التعليم، حيث صُنفت على "مؤشر الحياة"Physical Quality of Life Index (PQLI) من بين أفضل 10 دول ملائمة للعيش والدراسة.
تتميز كندا بطبيعتها الساحرة، كما أنها دولة متنوعة ثقافياً وعرقياً، حيث تضم جنسيات من أكثر من 186 دولة حول العالم، وهي من أولى الدول ترحيباً وتسامحا مع الزوار؛ وهذا يجعل الدراسة في كندا مريحة ومُشجعة للطلبة الدوليين.

دراسة اللغة الانجليزية في كندا 

في عالم أصبحت المهارات الأكاديمية والمهنية مطلباً رئيسياً في سوق العمل التنافسي، بات من الضروري تنمية مهارات اللغة الإنجليزية والتي تُعد اللبنة الأساسية للقبول الأكاديمي والحصول على فرص في أكبر الشركات والمؤسسات الدولية.
هل الدراسة في كندا سهلة؟ وكيف أدرس اللغة الإنجليزية في كندا؟ أسئلة يطرحا الطلبة الراغبين في دراسة اللغة الانجليزية في كندا والحصول على تجربة أكاديمية متميزة في أكثر الدول ترحيباً بالطلبة الدوليين.
يرجع اختيار الطلبة الدوليون كندا كوجهة لدراسة اللغة الإنجليزية إلى مرونة وجودة نظامها التعليمي، وتميزها أكاديمياً في البرامج ودورات اللغة الإنجليزية، حيث تناسب تلك الدورات المستويات التعليمية المختلفة، وتلبي كافة الاحتياجات الأكاديمية لمختلف الأعمار والجنسيات.

تكاليف دراسة اللغة في كندا

بالرغم من ارتفاع مستوى المعيشة في كندا، إلا أن تكاليف الدراسة في كندا في كافة المعاهد والجامعات والمؤسسات الأكاديمية أقل بكثير من تكاليف الدراسة والمعيشة في كل من الولايات المتحدة الأمريكية واستراليا.
وبصورة عامة، يمكننا القول إن تكاليف دراسة اللغة الإنجليزية في كندا تتوقف على المعرفة التامة بكافة المتطلبات المالية اللازمة للدراسة، والتي تتحدد بناء على معرفة الرسوم الدراسية وتحديد المدة التي يقضيها الطالب في الدراسة.
تتأثر النفقات المعيشية لكل طالب بعادات الإنفاق وبالميزانية التي يخصصها الطالب للمصاريف الشخصية، فمدينة "تورنتو" على سبيل المثال من أغلى المدن الكندية من حيث مستوى المعيشة وتكاليف الإقامة، يليها في ذلك مدينة "فانكوفر".

تكلفة الدراسة في كندا

هل توجد في كندا معاهد تقدم دورات وبرامج منخفضة التكاليف؟ هل توجد اختيارات متعددة للدراسة في كندا؟ في حقيقة الأمر لا يمكنك السفر إلى كندا دون أن تجد ما يناسب ظروفك المادية ويتوافق مع طموحاتك الأكاديمية.
تتعدد خيارات الدراسة والإقامة أمام الطلبة الدوليين في كندا، كما تمنحهم قائمة المعاهد الدولية المتميزة فرصة ممتازة لتحديد ما هو أنسب بناء على ما يحدده الطالب من ميزانية مخصصة لنفقات الدراسة والنفقات الشخصية.
تتنافس المعاهد الدولية فيما بينها لتقدم أرخص دراسة للغة الإنجليزية في كندا، كما يوجد العديد من عروض دراسة اللغة الإنجليزية في كندا التي تعمل على تشجيع الطلبة الدوليين على السفر والاستفادة من تجربة أكاديمية منخفضة التكاليف.
الجدير بالذكر أن عدداً كبيراً من المعاهد تقدم خيارات دراسة اللغة الإنجليزية في كندا مع عائلة، أو تمنحك الفرصة للقدوم بمفردك سواء كان ذلك في الإجازات الصيفية أو الشتوية، أو في أي شهر من الشهور على مدار العام.

الاستعانة بمكاتب تساعد في دراسة اللغة في كندا.

عادة ما يلجأ الطلبة إلى المشورة الأكاديمية والاستعانة بمكاتب تساعد في دراسة اللغة في كندا.
ولكي يكون الطالب مُلما بكافة الخطوات والمتطلبات المالية والإجراءات النظامية للقبول بأحد معاهد اللغة الإنجليزية في كندا، يجب عليه الرجوع إلى ذوي الخبرة الأكاديمية لمساعدتك في تجهيز المستندات المطلوبة، وتذليل كافة العقبات فيما يتعلق بخطاب القبول، والتأشيرة الطلابية، وتصريح الدراسة عندما يرغب الطالب في الدراسة لمدة تزيد عن 6 أشهر، فهذه الخطوات الهامة تجعل الطالب مُلما بكافة شروط دراسة اللغة الإنجليزية في كندا، وتوفر عليه الكثير من الوقت والجهد والمال.

معاهد دراسة اللغة الانجليزية في كندا

نعلم جيداً أن تجربة دراسة اللغة الإنجليزية في الخارج تبقى خالدة في ذاكرة الطالب مدى الحياة، كما أنها من القرارات الرئيسية والتي يترتب عليها رسم طريق واضح لمستقبل الطالب الأكاديمي والمهني.
إن تحري الدقة وجمع كافة المعلومات عن معاهد دراسة اللغة الإنجليزية في كندا؛ يمنحك بيئة أكاديمية فريدة ويعزز مهاراتك اللغوية ويدفعك إلى تحقيق أقصى استفادة من تجربة الدراسة بالخارج من فيما يلي باقة من أفضل معاهد دراسة اللغة في كندا:

  1. معهد EF Education First
  2. معهد كابلان (Kaplan International Languages)  
  3. معهد OHC English
  4. معهد EC English
  5. معهد ELS Education
  6. معهد LSI Language
  7. معهد CES Schools
  8. معهد Eurocentres
  9. معهد St Giles - معهد Stafford house

منحة دراسة اللغة الانجليزية في كندا

إذا كنت تسأل نفسك عن كيفية الحصول على منحة دراسية مجانية في كندا و تفكر في الحصول على منحة دراسة اللغة الإنجليزية في كندا؛ فإن الجامعات والمؤسسات التعليمية لا تُقدم منحاً في دورات اللغة الإنجليزية على وجه الخصوص، ولكن هناك العديد من الجامعات والمؤسسات التعليمية الكندية العامة والخاصة تُقدم برامج المنح الدراسية للطلبة الدوليين في العديد من المجالات والتخصصات الأكاديمية التي تهدف إلى تعزيز فرص التفوق الأكاديمي وتقوية روابطها مع المؤسسات الأكاديمية الدولية.
وإذا كنت ترغب في الحصول على بعثة لكندا فهناك مؤسسات تابعة لجهات حكومية ووزارات محددة تمنح الطلبة المتفوقين والمتميزين أكاديمياً فرصة عظيمة للانضمام إلى برامج ابتعاث كندا في عدد كبير من التخصصات.
يجب على الطالب معرفة أن تقوية مستوى اللغة الإنجليزية يزيد من فرص الحصول على منحة أو بعثة كندا، كما أنها خطوة هامة لضمان الوفاء بكافة متطلبات القبول وهذا ما يحرص عليه دوماً مستشار "سات للدراسة في الخارج" الأكاديمي.
 

جامعة كولومبيا البريطانية

تأسست جامعة كولومبيا البريطانية في كندا في عام 1908م، تمتلك الجامعة حرم في مدينة فانكوفر ويقع على بعد 30 دقيقة من قلب وسط مدينة فانكوفر، وحرم أوكاناجان الجامعي الواقع في منطقة أوكاناجان الكندية.
يدرس بالجامعة ما يزيد عن 65000 طالب من 140 دولة مختلفة حول العالم.
وهي جامعة بحثية ومن أقدم الجامعات في كولومبيا البريطانية.
تُعد الجامعة من بين أفضل 3 جامعات في كندا.
احتلت الجامعة المرتبة الثانية والأربعون على مستوى العالم والمرتبة الثانية على الجامعات الكندية؛ طبقاً للتصنيف الأكاديمي للجامعات الدولية لعام 2021م والمعروف باسم "تصنيف شانغهاي" (arwu).
تتراوح المصروفات الدراسية الجامعية للطلبة الدوليين ما بين 42000 و54000 دولار كندي. للمزيد من التفاصيل على الرابط الرسمي للجامعة.

هل تحتاج الى مساعدة؟ .. اطلب مستشارك