خدماتنا حصرية.. وأسعارنا تنافسية نتعهد بدفع الفرق إذا وجدت سعر أفضل

دراسة اللغة الانجليزية في أيرلندا مدينة دبلن

دراسة اللغة الانجليزية في أيرلندا

معاهد أيرلندا

دراسة اللغة الانجليزية في أيرلندا مدينة دبلن

دراسة اللغة الانجليزية في أيرلندا مدينة دبلن 

دبلن هي عاصمة أيرلندا، تقع في مقاطعة لينستر على الساحل الشرقي للبلاد عند مصب نهر ليفي. يعود تاريخ دبلن إلى القرن التاسع، حينما تم إنشاء دبلن كمستوطنة للفايكنج وظلت تحت حكمهم حتى قيام الغزو النورماندي لأيرلندا في عام 1169.
بحلول القرن الثامن عشر، أصبحت دبلن ثاني أكبر مدينة في الإمبراطورية البريطانية وخامس أكبر مدينة في أوروبا، حيث نما اقتصاد المدينة بسرعة خلال تلك الفترة، وتم تشييد العديد من المباني التي تشكل هوية المدينة حتى يومنا هذا مثل: مبنى البرلمان الأيرلندي Parliament House، ومبنى The Custom House، وهو مبنى يعود للقرن الثامن عشر ويضم وزارة الإسكان والحكومة المحلية، ومبنى المحاكم The Four Courts والذي يضم في الأصل أربع محاكم عليا. تتمتع دبلن بمناخ معتدل صيفاً وبارد في الشتاء، حيث تتراوح درجات الحرارة صيفاً بين 16-24 درجة مئوية

دبلن واحدة من أسرع الاقتصادات نموًا في العالم

تبلغ مساحتها حوالي 117.8 كيلومتر مربع.
يُقدر عدد سكانها بـ 1241953نسمة، حيث تمثل هذه التقديرات التجمع الحضري لدبلن، والذي يشمل عادةً سكان المدينة بالإضافة إلى مناطق الضواحي المجاورة.؛ وذلك استناداً لإحصائية منظمة World Population Foundation (WPF) لتعداد سكان العالم لعام 2021. دبلن مدينة غنية بالتاريخ والثقافة، حيث تعتبر مركزاً تاريخياً وحضارياً وثقافياً في إيرلندا، وهي مركزاً لتعليم الفنون والإدارة والاقتصاد والصناعة.
 باعتبارها واحدة من أسرع الاقتصادات نموًا في العالم، قامت أكبر الكيانات التكنولوجية في العالم والرائدة في المجال التقني من بينهم فيسبوك، أمازون، جوجل، باختيار دبلن مركزاً لإدارة أعمالها في الاتحاد الأوربي وكذلك العديد من شركات الأدوية العالمية.

السياحة في دبلن

تمتاز دبلن بالعديد من المعالم السياحية والأثرية مثل: قلعة دبلن. وكاتدرائية الثالوث المقدس Christ Church Cathedral، ومقر الإقامة الرسمي لعمدة مدينة دبلن عام 1715م The Mansion House، كما يوجد بالمدينة برج "نُصب النور" Spire of Dublin المُقام مكان النُصب التذكاري "عمود نيلسون" الذي تم تدميره عام 1966م. تُعد المكتبة القديمة لكلية "ترينيتي" في دبلن واحدة من أكثر المواقع زيارة في المدينة، كما يوجد بالمدينة أيضاً العديد من المساحات الخضراء والحدائق مثل: منتزه "فوينيكس" Phoenix Park، وحديقة "هيربيرت" Herbert Park. يُعد وسط مدينة دبلن مركزاً للتسوق ومقراً للمتاجر الكبيرة مثل: سوق شارع "جرافتون" Grafton Street، وسوق شارع "مور" Moore Street.

تشتهر دبلن بوجود المعارض الفنية التي تعرض الفن الأيرلندي والمخطوطات القديمة مثل: مخطوطة "كتاب كيلز" Book of Kells، والتي تحتوي على نصوص من الإنجيل، بالإضافة إلى وجود العديد من المتاحف العالمية مثل "المتحف الأيرلندي للفن الحديث" Irish Museum of Modern Art، و"المعرض الوطني" National Gallery of Ireland، كما يوجد بمدينة دبلن إستاد "كروك بارك" Croke Park، واستاد "أفيفا" Aviva Stadium، والذي يقام عليه مباريات الرجبي وكرة القدم.

وسائل النقل والرحلات الجوية في دبلن

تُعتبر دبلن المحور الرئيسي لشبكة المواصلات العامة والتي تضم خطوط حافلات وشبكة الترام التي يخدم كل مناطق المدينة وضواحيها، حيث تغطي محطات حافلات دبلن Dublin Bus حوالي 200 خط يعمل على خدمة سكان المدينة، والسياح، والطلبة الدوليين في رحلات منتظمة على مدار الساعة.  الجدير بالذكر أن مطار دبلن الدولي يُعد واحداً من أكثر المطارات ازدحاماً في أيرلندا، حيث يوفر قرابة 50 رحلة يومياً إلى لندن بجانب الرحلات الداخلية والدولية المنتظمة التي تخدم ما يزيد عن 21 مليون مسافر سنوياً.

التعليم في دبلن

تُعد مدينة دبلن مركزاً للتعليم الرئيسي في أيرلندا، إذ تحتضن ثلاث جامعات دولية مثل جامعة دبلن والجامعة الوطنية National University of Ireland، وجامعة كلية دبلن University College Dublin، كما تُعد دبلن مقراً لمعهد "دبلن للتكنولوجيا" Dublin Institute of Technology، بجانب وجود العديد من مؤسسات التعليم الأخرى من ومدارس معاهد لدراسة اللغة الإنجليزية.

ما هي أفضل معاهد اللغة الإنجليزية في مدينة دبلن؟

تجذب دبلن عدداً كبيراً من الطلبة كل عام؛ يرجع السبب في ذلك إلى وجود جامعات دولية ذات تصنيف عالمي، فهي موطن لألاف الطلبة الدوليين. توفر دبلن فرصاً عظيمة للطلبة لدراسة اللغة الإنجليزية، وتساعدهم على الانطلاق في الحياة الأكاديمية أو المهنية في المستقبل. مدينة دبلن واحدة من أفضل المزارات السياحية، لديك الكثير لتقوم به بعد يوم دراسي حافل بالمعلومات القيمة، فالمنتزهات والأسواق والممشى الرملي على شاطئ البحر والمعالم السياحية التاريخية ستضيف لك الكثير من المتعة والاثارة إلى يومك الدراسي. سيسعد سكان دبلن بقدومك إليها، فهي مدينة مضيافة نابضة بالحياة وذات تنوع ثقافي، تعمل الحياة المثالية وجمال الطبية دوراً أساسياً في جذب الطلبة الدوليين إليها، فهي مدينة آمنه تتمتع بجمال طبيعي يساعد على الدراسة وممارسة الأنشطة والهوايات المتعددة. تتمتع دبلن بمستوى عال من الأمان، وهي مدينة رائدة في المجال التعليمي والسياحي. إذا كنت ترغب في دراسة اللغة الإنجليزية وتنمية مواهبك الشخصية؛ فإن مدينة دبلن مكاناً مثالياً لك. سيعمل فريق عمل سات للدراسة في الخارج على مساعدتك في الحصول على مقعد في إحدى المعاهد المرموقة. ستتمكن من اختيار المعهد المُفضل والسكن المناسب، وستجد حتماً ما يناسبك من برامج اللغة الإنجليزية. فيما يلي عدداً من المعاهد التي تُقدم باقة متنوعة من دورات اللغة الإنجليزية للطلبة الدوليين، بالإضافة إلى البرامج والأنشطة الترفيهية والجولات الثقافية:

  1. معهد EF Education First
  2. معهد EC English
  3. معهد Twin English Centre
  4. معهد Kaplan 
  5. معهد Oxford House Centres (OHC)
  6. معهد CES School
  7. معهد Frances King School of English
  8. معهد Delfin English School
  9. معهد The International School of English (ISE)
  10. معهد IH International House

سات للدراسة في الخارج تساعدك على اختيار أفضل المعاهد الدولية في مدينة دبلن

إذا كنت ترغب في السفر إلى مدينة دبلن، وتطمح في الحصول على فرصة لدراسة اللغة الإنجليزية وتجربة الحياة الأيرلندية؛ فإن سات للدراسة في الخارج مستعدة لدعمك دائماً طوال رحلتك الأكاديمية. ستضع بين يديك جهود المؤسسين وخبرتهم التي دامت لفترة طويلة في مجال الاستشارات الأكاديمية، وستبذل قصارى جهدها من أجل تحسين فرص قبول طلبك، وستذلل لك الصعاب حتى تصل إلى هدفك.
تتمتع سات للدراسة في الخارج بشراكة عريقة مع عدد كبير المؤسسات التعليمية الرائدة في عدد كبير من المدن العالمية. إذا تصفحت منصة سات للدراسة في الخارج، فستجد بين يديك ما يزيد عن 2600 دورة في اللغة الإنجليزية موزعة على أكثر من 86 مدينة في كل من بريطانيا، كندا، الولايات المتحدة الأمريكية، أستراليا، نيوزيلاندا، أيرلندا، جمهورية مالطا، قبرص، كيب تاون. إن المصداقية والمهنية هي عنوان سات للدراسة في الخارج، فنحن نلتزم بكافة معايير جودة الخدمات الاستشارية، ونراعي كافة التفاصيل الدقيقة في كل ما نقدمه من خدمات، ونضع مستقبل الطالب على قائمة أولوياتنا.

هل تحتاج الى مساعدة؟ .. اطلب مستشارك