خدماتنا حصرية.. وأسعارنا تنافسية نتعهد بدفع الفرق إذا وجدت سعر أفضل

بيركلي أحد المنابع الفكرية، وموطن جامعة كاليفورنيا العريقة

دراسة اللغة الانجليزية في امريكا

معاهد امريكا

بيركلي أحد المنابع الفكرية، وموطن جامعة كاليفورنيا العريقة

معلومات عن بيركيلي (كاليفورنيا)

تقع مدينة بيركلي على الساحل الشرقي من خليج "سان فرانسيسكو" تحديداً في شمال مقاطعة ألاميدا بولاية كاليفورنيا. يُقدر عدد سكانها 123،041 نسمة بمعدل نمو 1.60٪؛ وذلك طبقاً لإحصائية منظمة World Population Foundation (WPF) لتعداد سكان العالم لعام 2021. تبلغ مساحتها الإجمالية 45.83335 كيلومتر مربع. تتمتع مدينة بيركلي بمناخ البحر الأبيض المتوسط ​​الدافئ صيفاً كما يتخلل الشتاء عواصف مطيرة على فترات متفاوتة. سُميت المدينة على اسم الفيلسوف الأيرلندي "جورج بيركيلي" في القرن الثامن عشر.

اقتصاد بركلي، كاليفورنيا

تراجع النمو الاقتصادي بمدينة بيركلي بسبب الزلزال الذي ضرب سان فرانسيسكو في عام 1906م؛ والذي أدى إلى أضرار جسيمة بالبنية التحتية، ونزوح آلاف اللاجئين عبر الخليج. عادت المدينة إلى الانتعاش الاقتصادي إيبان الحرب العالمية الثانية عندما انتقل أعداد كبيرة من الباحثين عن العمل إلى منطقة الخليج للعمل في الصناعات الحربية والتي تمثلت في أحواض بناء السفن الحربية. انخفض عدد سكان بيركلي في نتصف سبعينيات القرن العشرين؛ ويرجع ذلك إلى الهجرة الجماعية إلى الضواحي بسبب ارتفاع تكلفة المعيشة واختفاء العديد من الصناعات في غرب بيركلي.

دور جامعة كاليفورنيا في النمو الاقتصادي وتقدم المدينة على مر العصور

تُعد مدينة بيركلي موطناً لأول حرم جامعي تُديره جامعة كاليفورنيا، ألا وهو حرم "جامعة كاليفورنيا بيركلي" وحرم "مختبر لورانس بيركلي الوطني"، حيث يعود تأسيسه إلى عام 1868م. بسبب تأثير جامعة كاليفورنيا على الاقتصاد، ودورها الرئيسي في نمو وتقدم المدينة، فقد سطعت شوارعها بالأضواء الكهربائية، ودخل الهاتف البيوت والمؤسسات، وحلت عربات الترام محل العربات التي تجرها الخيول. يوجد في بيركلي عدداً من الأحياء المتميزة المحيطة بحرم جامعة كاليفورنيا ذات الكثافة السكانية العالية، كما تتركز الأنشطة التجارية على طول الطرق الرئيسية والتقاطعات الهامة بالمدينة.

المواصلات في بيركلي

يُعرف عن وسط مدينة بيركلي بالمنطقة التجارية المركزية، وهو محور النقل الجماعي في مدينة بيركلي، حيث تتلاقى العديد من خطوط حافلات النقل العام (AC Transit)، وحافلات (Bear Transit) التابعة لجامعة كاليفورنيا في المدينة، والتي تقوم على خدمة الحرم الجامعي والمنطقة المجاورة وصولاً إلى قاعة لورانس العلوم، كما يوجد محطة قطار (BART) Bay Area Rapid Transit الأكثر ازدحامًا في المدينة.

السياحية في بيركلي

تتميز مدينة بيركلي بوجود عدد من المعالم السياحية ومناطق الجذب من منتزهات ومتاحف ومسارح فعلى سبيل المثال توجد حديقة نباتات بيركلي، ومتحف بيركلي للفنون (Berkeley Art Museum) التابع لجامعة كاليفورنيا، وحديقة "تيلدن" (Tilden Regional Park)، والمسرح اليوناني المعروف باسم (William Randolph Hearst Greek Theatre).

جامعة كاليفورنيا بيركلي

تُعد جامعة كاليفورنيا بيركلي (University of California-Berkeley) أحد الجامعات الرائدة البارزة في الولايات المتحدة الأمريكية، إن لم يكن على مستوى العالم، وهي جامعة بحثية يعود تاريخ تأسيسها إلى عام 1868م وهي أحد أقدم الجامعات الحكومية التابعة لولاية كاليفورنيا.

ما هي أفضل معاهد اللغة الإنجليزية في مدينة بيركلي؟

إذا كنت ترغب في التعرف على ثقافة الشعب الأمريكي واكتساب خبرة العيش في بلد آخر؛ فإن مدينة بيركلي ترحب بك وتدعوك لخوض التجربة الأكاديمية الفريدة وتنمية مواهبك والنهوض بمستوى اللغة الإنجليزية مع زملاء الصف. بيركلي مدينة متميزة اكاديمياً، حيث تحتضن جامعة بيركلي وهي أحد الجامعات الرائدة في الولايات المتحدة الأمريكية. لا تقلق بشأن الدراسة في مدينة بيركلي، فأنت في مجتمع طلابي يتمتع بحضور قوي على المستوى الأكاديمي، ويوفر كافة احتياجات الطلبة من سكن ومستلزمات طلابية ووسائل ترفيهية ومزارات سياحية وشبكة مواصلات التي تقوم على خدمة المناطق الحيوية للطلبة الدوليين. ستساعدك سات للدراسة في الخارج على اختيار المعهد والسكن الذي يناسبك. ستجد حتماً دورات وبرامج اللغة الإنجليزية التي ترغب في دراستها. الجدير بالذكر أن معهد LSI Language من المعاهد الدولية الشهيرة التي تُقدم دورات متنوعة في اللغة الإنجليزية، كما أنه يوفر لطلابه العديد من الأنشطة والبرامج الترفيهية.

سات للدراسة في الخارج تساعدك على اختيار أفضل المعاهد الدولية في مدينة بيركلي

إذا كنت ترغب في السفر إلى مدينة بيركلي، وتطمح في الحصول على فرصة لدراسة اللغة الإنجليزية وتجربة الحياة الامريكية؛ فإن سات للدراسة في الخارج مستعدة لدعمك دائماً طوال رحلتك الأكاديمية. ستضع بين يديك جهود المؤسسين وخبرتهم التي دامت لفترة طويلة في مجال الاستشارات الأكاديمية، وستبذل قصارى جهدها من أجل تحسين فرص قبول طلبك. تتمتع سات للدراسة في الخارج بشراكة عريقة مع عدد كبير المؤسسات التعليمية الرائدة في عدد كبير من المدن العالمية. إذا تصفحت منصة سات للدراسة في الخارج، فستجد بين يديك ما يزيد عن 2600 دورة في اللغة الإنجليزية موزعة على أكثر من 86 مدينة في كل من بريطانيا، كندا، الولايات المتحدة الأمريكية، أستراليا، نيوزيلاندا، أيرلندا، جمهورية مالطا، قبرص، كيب تاون. إن المصداقية والمهنية هي عنوان سات للدراسة في الخارج ، فنحن نلتزم بكافة معايير جودة الخدمات الاستشارية، ونراعي كافة التفاصيل الدقيقة في كل ما نقدمه من خدمات، ونضع مستقبل الطالب على قائمة أولوياتنا.

هل تحتاج الى مساعدة؟ .. اطلب مستشارك