خدماتنا حصرية.. وأسعارنا تنافسية نتعهد بدفع الفرق إذا وجدت سعر أفضل

ليفربول العالم في قلب مدينة واحدة

دراسة اللغة الانجليزية في بريطانيا

معاهد بريطانيا

ليفربول العالم في قلب مدينة واحدة

أين تقع مدينة ليفربول

تقع مدينة ليفربول في شمال غرب إنجلترا على الجانب الشرقي من مصب نهر "ميرسي" River Mersey، تحديداً في مقاطعة "ميرسيسايد" تأسست عام 1702م في عهد الملك جون لاكلاند (John Lackland) ملك إنجلترا الثامن، وهي مدينة ساحلية وموطن لأقدم المجتمعات الأفريقية والذي يعود تاريخه إلى عام 1730م، حيث استوطن العديد من السود من البحارة وأبناء التجار والرقيق الذين أصبحوا أحراراً بعد عام 1722م.

المكانة الاقتصادية للمدينة

يوجد في ليفربول أقدم جالية صينية التي استوطنت الحي الصيني بالمدينة في القرن التاسع عشر. بحلول القرن التاسع عشر، أصبحت ليفربول ميناءاً رئيسياً تزامناً مع الثورة الصناعية التي نشطت فيها تجارة وشحن المواد الخام من فحم، وقطن، وتجارة الرقيق. دمرت الحرب العالمية الثانية ما بناه اقتصاد الثورة الصناعية مما ترتب عليه إعادة إعمار المدينة في العقد الثاني من القرن التاسع عشر. تسيطر المدينة بقطاع الخدمات على أكثر من 60% من النشاط الاقتصادي والذي يشمل كل من الإدارة العامة، والتعليم، والصحة، والبنوك، والـتأمين، والإعلام، والسياحة والترفيه. رغم ذلك، لا يزال ميناء ليفربول من أهم الموانئ التي تعتمد على نقل البضائع في المملكة المتحدة.

المكانة الثقافية والفنية

عُرفت ليفربول منذ الحرب العالمية الثانية بكونها مركزاً ثقافياً لأوروباً، وموطناً للعديد من الموسيقيين البارزين، والفنانين، والروائيين والصحفيين، والرياضيين، حيث اشتهرت بإنتاجها للعديد من الأعمال الفنية والذي ترتب عليه تصنيف المدينة كعاصمة الثقافة الأوربية في عام 2008م European Capital of Culture، كما نالت مدينة ليفربول شهر عالمية في المجال الرياضي الذي يحتضن فريق كرة القدم "ليفربول الدولي"،

أهم المعلومات عن الحياة في مدينة ليفربول

يبلغ عدد سكان ليفربول 906443، طبقاً لإحصائية منظمة World Population Foundation (WPF) لتعداد سكان العالم لعام 2021، حيث تمثل هذه التقديرات التجمعات الحضرية في ليفربول والتي تشمل عادة سكان ليفربول بالإضافة إلى مناطق الضواحي المجاورة. تأتي هذه الكثافة من العدد المتزايد للسكان الذين يعيشون في مساحة إجمالية قدرها 43.2 ميل مربع (111.8 كيلومتر مربع). تتمتع مدينة ليفربول بمناخ بحري معتدل في الصيف نسبياً وبارد في الشتاء مع هطول الأمطار طوال العام.

اهم اماكن السياحة في ليفربول بريطانيا

تعتبر "كاتدرائية ليفربول" من أعظم المباني في القرن العشرين، وهي واحدة من أكبر الكنائس في العالم، كما تشتهر ليفربول بمنتزهاتها وحدائقها الفيكتورية الخلابة التي تزيد عن 10 منتزهات. تتمتع ليفربول أيضًا بتاريخ طويل من الفنون المسرحية، ينعكس ذلك على العديد من المهرجانات المسرحية السنوية مثل مهرجان "ليفربول شكسبير" Liverpool Shakespeare Festival، كما ينظم معهد ليفربول للفنون المسرحية وجامعة ليفربول عدداً من المهرجانات السنوية. تشتهر المدينة بوجود المتحف الوطني National Museums Liverpool الذي يضم العديد من المعارض الفنية تحت رعاية وزارة الثقافة والإعلام. تحتضن ليفربول 3 جامعات وهم: جامعة ليفربولUniversity of Liverpool، وجامعة جون مورس في ليفربولLiverpool John Moores University، وجامعة ليفربول هوب Liverpool Hope.

ما هي أفضل معاهد اللغة الإنجليزية في مدينة ليفربول؟

الرياضة والترفيه.. الثقافة والفنون.. الجامعات والمؤسسات التعليمية الدولية، كلها نقاط قوة جعلت من ليفربول مدينة عالمية تتمتع بمزيج رائع من الحداثة والتاريخ. تجذب المدينة أعداداً كبيرة من الطلبة الدوليين كل عام، فالوصول إليها ليس بالأمر الصعب؛ ويرجع الفضل في ذلك إلى شبكة المواصلات المخدومة جيداً. ليفربول مدينة آمنة بها الكثير من الأماكن المخصصة للإقامة الطلابية والإقامة العائلية، فالمجتمع الطلابي هناك يتمتع بقدر عالٍ من الأمان والرفاهية. كل هذا المزيج الرائع يجعل من التجربة التعليمية في ليفربول أكثر متعة وإثارة. لا تجعل من اختيار معهدك المفضل أمراً محيراً، فهناك العديد من المعاهد الدولية التي تقدم خدماتها بجودة عالية وبتكلفة مناسبة. ستتمكن من اختيار المعهد المُفضل والسكن المناسب، وستجد حتماً ما يناسبك من برامج اللغة الإنجليزية. فيما يلي عدداً من المعاهد التي تُقدم باقة متنوعة من دورات اللغة الإنجليزية للطلبة الدوليين، بالإضافة إلى البرامج والأنشطة الترفيهية والجولات الثقافية:

  1. معهد LILA* Liverpool
  2. معهد kaplan 
  3. بايزووتر - Bayswater - ليفربول
  4. معهد New College Group (ncg)

سات للدراسة في الخارج تساعدك على اختيار أفضل المعاهد الدولية في مدينة ليفربول

إذا كنت ترغب في السفر إلى ليفربول، وتطمح في الحصول على فرصة لدراسة اللغة الإنجليزية وتجربة الحياة البريطانية؛ فإن سات للدراسة في الخارج مستعدة لدعمك دائماً طوال رحلتك الأكاديمية. ستضع بين يديك جهود المؤسسين وخبرتهم التي دامت لفترة طويلة في مجال الاستشارات الأكاديمية، وستبذل قصارى جهدها من أجل تحسين فرص قبول طلبك، وستذلل لك الصعاب حتى تصل إلى هدفك. تتمتع سات للدراسة في الخارج بشراكة عريقة مع عدد كبير المؤسسات التعليمية الرائدة في عدد كبير من المدن العالمية. إذا تصفحت منصة سات للدراسة في الخارج، فستجد بين يديك ما يزيد عن 2600 دورة في اللغة الإنجليزية موزعة على أكثر من 86 مدينة في كل من بريطانيا، كندا، الولايات المتحدة الأمريكية، أستراليا، نيوزيلاندا، أيرلندا، جمهورية مالطا، قبرص، كيب تاون. إن المصداقية والمهنية هي عنوان سات للدراسة في الخارج، فنحن نلتزم بكافة معايير جودة الخدمات الاستشارية، ونراعي كافة التفاصيل الدقيقة في كل ما نقدمه من خدمات، ونضع مستقبل الطالب على قائمة أولوياتنا.

هل تحتاج الى مساعدة؟ .. اطلب مستشارك