خدماتنا حصرية.. وأسعارنا تنافسية نتعهد بدفع الفرق إذا وجدت سعر أفضل

دراسة اللغة في مدينة أوكسفورد

دراسة اللغة الانجليزية في بريطانيا

معاهد بريطانيا

دراسة اللغة في مدينة أوكسفورد

دراسة اللغة في مدينة أوكسفورد تاريخ وحضارة وثقافة

تقع مدينة أكسفورد في مقاطعة "أكسفورد شير" Oxfordshire تحديداً في جنوب شرق إنجلترا، وهي موطن لجامعة أكسفورد، أقدم جامعة على مستوى الدول الناطقة باللغة الإنجليزية.
تتميز المدينة بمبانيها ذات النمط المعماري الإنجليزي القديم، والذي يرجع إلى العصر "الساكسوني" (إنجلترا في العصور الوسطى من القرن الخامس إلى القرن الحادي عشر).
تتمتع أكسفورد بمناخ بحري معتدل، والذي يصل من المحيط الأطلسي، حيث لا تزيد فيه درجات الحرارة عن 36 درجة مئوية، ولا تقل عن 15 درجة مئوية.
يتميز مناخها بهطول الأمطار على مدار العام، والذي يجعلها تحتفظ بمساحات خضراء تمتد إلى وسط المدينة.
تُقدر مساحة مدينة أكسفورد 45.59 كيلومترًا مربعًا، حيث تصل الكثافة السكانية حاليًا إلى حوالي 3270 ساكنًا لكل كيلومتر مربع، وأن إجمالي الكثافة السكانية 149.079 نسمة، طبقاً لإحصائية منظمة World Population Foundation (WPF) لتعداد سكان العالم لعام 2021.

السياحة  في مدينة أكسفورد

تشتهر مدينة أكسفورد بأنها مدينة خضراء وجذابة بها 28 محمية طبيعية بجانب عدد كبير من المتنزهات والحدائق التي تجذب السياح اليها، كما تتميز بوجود العديد من المتاحف والمعارض التي تُعد مناطق جذب سياحي رئيسية معظمها تقع داخل حرم جامعة أوكسفورد مثل: متحف "أشموليان" Ashmolean Museum، وهو أول متحف جامعي في العالم، وأقدم متحف في المملكة المتحدة، ومتحف "الجامعة للتاريخ الطبيعي" University Museum of Natural History، والذي يحتوي على عينات من علم الحيوان والحشرات والجيولوجيا، ومتحف "تاريخ العلوم"   Museum of the History of Science، في شارع "برود" Broad S، والذي يحتوي على 15000 قطعة أثرية من العصور القديمة.
يُعد وسط مدينة أوكسفورد موطنًا لبرج "كارفاكس" Carfax Tower، وكنيسة جامعة سانت ماري العذراء University Church of St Mary the Virgin.
كما تتنوع وسائل الترفيه بالمدينة من بينها دور السينما والمسارح، والتي هي حتماً مصدراً كبيراً للمعرفة، والثقافة، والفنون

التعليم في مدينة أوكسفورد

تضم مدينة أكسفورد عدداً من المعاهد والمؤسسات التعليمية، والتي تُعد سبباً رئيسياً للانتقال إلى المدينة، حيث تحتضن المدينة جامعتان رئيسيتان: جامعة اكسفورد، وجامعة أكسفورد "بروكس".
الجدير بالذكر أن جامعة أكسفورد من أقدم وأعرق الجامعات في العالم، وتعد من أفضل وأرقى الجامعات البريطانية؛ وذلك طبقاً لتصنيف الجامعات على مؤشر تايم Times Higher Education World University Rankings، تقع الجامعة في مدينة اوكسفورد بإنجلترا.
تأسست عام 1096 م، وتحتوي الجامعة على 44 كلية بها عدداً كبيراً من التخصصات يندرج منهم ما يزيد عن 250 برنامجاً دراسياً مما أعطي للجامعة سمعة علمية كبيرة؛ نظراً لتعدد تخصصاتها، وزيادة التنافسية في اعداد الطلبة الدوليين المتقدمين للدراسة بها.
حيث تستقبل الجامعة ما يزيد عن 19791 طالباً.

دور جامعة اكسفورد في تقدم العلوم الصناعية والتكنولوجية

أدى وجود جامعة أوكسفورد إلى نشأة العديد من الشركات القائمة على الصناعات التقنية، ووجود العديد من الأنشطة والأعمال القائمة على العلوم والتكنولوجيا، حيث تشتهر أوكسفورد بأنها مركزاً للابتكارات التكنولوجية والرقمية.
كما انتعش النشاط الاقتصادي في اوكسفورد نتيجة لكونها مركزاً لصناعة السيارات، حيث احتفلت شركة ميني MINI بعامها الـ 60 والذي حققت فيه صناعة 10 ملايين سيارة منذ عام 1959 وحتى عام 2019.

سكة حديد أكسفورد

تتوافر بمدينة أوكسفورد وسائل مواصلات متنوعة، حيث تغذي خطوط سكك الحديد كافة أرجاء المدينة عبر محطة سكة حديد أكسفورد Oxford railway station، والتي تقع على بُعد نصف ميل، أي حوالي كيلومتر واحد من غرب وسط المدينة، وهي محطة سكة حديد رئيسية بالمدينة.

"بي بي سي" أكسفورد

تشتهر المدينة إعلاميا بوجود محطة "بي بي سي أكسفورد" BBC Oxford، وهي خدمة إخبارية محلية، كما يوجد بالمدينة عدداً من مراكز التسوق في وسط المدينة أشهرهم مركز "كلاريندون" Clarendon Centre، ومركز "ويست جيت" Westgate Centre

ما هي أفضل معاهد اللغة الإنجليزية في مدينة أوكسفورد؟

تتمتع أوكسفورد بأجواء أكاديمية فريدة وتراث ثري من المعالم التاريخية والثقافية.
لديك أسباباً قوية للدراسة في مدينة أوكسفورد، فتراثها الأكاديمي، ومساحاتها الشاسعة الخضراء، وهندستها المعمارية فائقة الدقة، وثقافتها المتنوعة، تجعل منها مدينة صديقة للطلبة الدوليين الراغبين في دراسة اللغة الإنجليزية وإضافة المتعة والإثارة إلى التجربة التعليمية.
تُعد المكانة العلمية لمدينة أوكسفورد نقطة جذب قوية وأرض خصبة للطلبة الدوليين كما أنها وجهة سياحية تُقدم الكثير من المعرفة والترفيه لمحبي الثقافة المعالم الأثرية والمناظر الطبيعية الخلابة.
يقع تحت سماء مدينة أوكسفورد عدد كبير من المعاهد والمؤسسات التعليمية التي تُقدم باقة متنوعة من دورات اللغة الإنجليزية للطلبة الدوليين، بالإضافة إلى البرامج والأنشطة الترفيهية والجولات الثقافية نذكر منها:

  1. معهد كابلان Kaplan International Languages
  2. معهد EF Education First
  3. معهد Oxford International
  4. معهد Kings College
  5. معهد berlitz language school
  6. معهد ريجنت Regent
  7. معهد CES School

سات للدراسة في الخارج تساعدك على اختيار أفضل المعاهد الدولية في مدينة أوكسفورد

إذا كنت ترغب في السفر إلى مدينة أوكسفورد، وتطمح في الحصول على فرصة لدراسة اللغة الإنجليزية وتجربة الحياة البريطانية؛ فإن سات للدراسة في الخارج مستعدة لدعمك دائماً طوال رحلتك الأكاديمية.
ستضع بين يديك جهود المؤسسين وخبرتهم التي دامت لفترة طويلة في مجال الاستشارات الأكاديمية، وستبذل قصارى جهدها من أجل تحسين فرص قبول طلبك، وستذلل لك الصعاب حتى تصل إلى هدفك.
تتمتع سات للدراسة في الخارج بشراكة عريقة مع عدد كبير المؤسسات التعليمية الرائدة في عدد كبير من المدن العالمية.
إذا تصفحت منصة سات للدراسة في الخارج، فستجد بين يديك ما يزيد عن 2600 دورة في اللغة الإنجليزية موزعة على أكثر من 86 مدينة في كل من بريطانيا، كندا، الولايات المتحدة الأمريكية، أستراليا، نيوزيلاندا، أيرلندا، جمهورية مالطا، قبرص، كيب تاون.
إن المصداقية والمهنية هي عنوان سات للدراسة في الخارج، فنحن نلتزم بكافة معايير جودة الخدمات الاستشارية، ونراعي كافة التفاصيل الدقيقة في كل ما نقدمه من خدمات، ونضع مستقبل الطالب على قائمة أولوياتنا.

هل تحتاج الى مساعدة؟ .. اطلب مستشارك