خدماتنا حصرية.. وأسعارنا تنافسية نتعهد بدفع الفرق إذا وجدت سعر أفضل

بريسبان مدينة مضيافة مُفعمة بالحياة

دراسة اللغة الانجليزية في أستراليا

معاهد أستراليا

بريسبان مدينة مضيافة مُفعمة بالحياة

بريسبان - Brisbane

بريسبان - Brisbane واحدة من أقدم المدن الأسترالية وعاصمة ولاية "كوينزلاند"، وهي ثالث أكثر المدن اكتظاظا بالسكان في القارة الأسترالية.
تم تسمية المدينة على اسم نهر "بريسبان" (Brisbane River)، الذي يتدفق مباشرة عبر وسط المدينة، وهو البوابة الرئيسية للتجارة والمعاملات الاقتصادية بالمدينة عبر موانئها المنتشرة على امتداد النهر.
تبلغ مساحتها حوالي 3000 ميل مربع، وتمثل الكثافة السكانية لكل كيلومتر مربع حوالي 346 شخص مما يجعلها مزدحمة للغاية.
يُقدر عدد سكانها 2439467 نسمة؛ طبقاً لإحصائية منظمة World Population Foundation (WPF) لتعداد سكان العالم لعام 2021، حيث تُمثل هذه التقديرات التجمعات الحضرية في المدينة، والتي تشمل عادة سكان بريسبان بالإضافة إلى الضواحي المجاورة.

الدراسة والحياة والمعيشة في مدينة بريزبان الأسترالية

اللغة الإنجليزية هي اللغة الأكثر شيوعًا بين سكان المدينة، حيث يتحدث حوالي 78 ٪ من السكان باللغة الإنجليزية.
تتميز بريسبان بمناخ شبه استوائي مع صيف حار ورطب، أما الشتاء فجاف معتدل يميل إلى الدافئ إلى حد ما مع وجود فرص لهطول الأمطار الوفيرة في شهر نوفمبر ومارس من كل عام.

النشاط الاقتصادي في بريسبان

كانت بريسبان عبر تاريخها واحدة من أهم مدن الموانئ البحرية في أستراليا، حيث يُمثل ميناء بريسبان ثالث أكثر الموانئ ازدحامًا في أستراليا من حيث البضائع وهي واحدة من المراكز التجارية الكبرى في استراليا، كما تمثل نقاط القوة الاقتصادية للمدينة في التعدين، البنوك، التأمين، النقل، تكنولوجيا المعلومات، العقارات، المواد الغذائية، التعليم، السياحة.
معظم الشركات الأسترالية الكًبرى، بالإضافة إلى العديد من الشركات العالمية لها مكاتب في بريسبان.

الهندسة المعمارية في بريسبان

مُعظم المباني بالمدينة تم تشييدها على النظام المعماري المعروف باسم هندسة "كوينزلاند" (Queenslander) وهو عبارة عن منزل منفصل مصنوع من الخشب مع سقف حديدي مموج يتم بناؤه على قطعة أرض منفصلة.
احتفظت بريسبان بالعديد من المباني التراثية يعود بعضها ما بين عشرينيات القرن التاسع عشر وحتى أوائل القرن العشرين.
في العصر الحديث، شهدت بريسبان تقدماً ملحوظاً في الهندسة المعمارية والذي يبدو جلياً في المباني الشاهقة وناطحات السحاب، حيث تُعد بريسبان موطنًا للعديد من المباني الشاهقة وهي مصنفة من بين مدن العالم التي تضُم ناطحات السحاب التي يزيد ارتفاعها عن 150 مترًا، حيث تقع جميع ناطحات السحاب داخل منطقة الأعمال المركزية، مع وجود أعداد كبيرة من المباني الشاهقة في الضواحي الداخلية لجنوب بريسبان.

السياحة في بريسبان

تلعب السياحة في بريسبان دورًا رئيسيًا في اقتصاد المدينة لكونها الوجهة الأكثر شعبية للسياح والطلبة الدوليين بعد مدينة سيدني.
تشمل المناطق السياحية والترفيهية في بريسبان عدد من مناطق الجذب مثل: حدائق "ساوث بانك" (South Bank Parklands)، و الحدائق النباتية (City Botanic Gardens) التي ينمو فيها العديد من النباتات النادرة، و"لون باين كوالا" (Lone Pine Koala Sanctuary) وهي أكبر وأقدم محمية لحيوان الكوالا في العالم، و الحي الصيني (Chinatown) وهو  موطن للعديد من المطاعم التي تقدم المأكولات الصينية وعدد من المتاجر الصينية، وجسر ستوري (Story Bridge)، وهو من المعالم التاريخية بالمدينة وقد تم بناؤه في عام 1940م، كاتدرائية "سانت جون" (St John's Cathedral)، مركز "كوينزلاند الثقافي" (Queensland Cultural Centre) هو مركزاً للترفيه يضم متحفاً ومركزاً الفنون المسرحية ومعرضاً للفن الحديث و مكتبة، كما يمثل متحف "كوينزلاند البحري" (Queensland Maritime Museum) أحد المعالم السياحية، حيث يضم نماذج للسفن الشراعية التاريخية وسفن الشحن التجاري، بجانب الوثائق والصور وغيرها من القطع الأثرية ذات الصلة المتعلقة بالتاريخ البحري.

وسائل النقل والرحلات الجوية في بريسبان

بريسبان لديها شبكة مواصلات مخدومة ومترابطة داخل المدينة تصل إلى المراكز الإقليمية والوجهات خارج المدينة.
وبالرغم من أن السيارات الخاصة هي وسيلة النقل الأكثر شيوعاً، إلا أن وسائل النقل العام عن طريق خدمات السكك الحديدية والحافلات والعبارات تلعب دوراً هاماً في شبكة مواصلات المدينة.
يمكنك استقلال القطار عبر محطة "روما" (Roma Street railway station)، أو المحطة "الوسطى" (Central railway station)، أو محطة "فورتيتيود فالي" (Fortitude Valley railway station).
كما يمكنك استقلال الحافلة عبر محطة "الملك جورج" (King George Square busway station)، محطة "شارع الملكة" (Queen Street bus station)، ومحطة "شارع روما" (Roma Street busway station) كما يمكنك استقلال عبارة "نورث كواي" (Roma Street busway station) كأحد خدمات النقل العام بالمدينة.
الجدير بالذكر أن مطار بريسبان (Brisbane Airport) هو المطار الرئيسي في المدينة، ومن أكثر المطارات ازدحاما في أستراليا بعد مطار "سيدني" حيث يوفر رحلات جوية محلية ودولية تغطي معظم دول العالم وبصورة منتظمة.

الدراسة في بريسبان

على المستوى التعليمي، تتميز بريسبان بوجود عدد من المؤسسات التعليمية من جامعات ومعاهد ومدارس حيث تُعد جامعة "كوينز لاند" (The University of Queensland) من أبرز الصروح التعليمية وأكثرها أهمية.
تأسست في عام 1909م، احتلت المرتبة الثانية من بين الجامعات الأسترالية، تقدم الجامعة درجات الزمالة، والبكالوريوس، والماجستير، والدكتوراه.
كما تُعد "الجامعة الكاثوليكية الأسترالية" (Australian Catholic University) من أكبر الجامعات الأسترالية ولها ثمانية فروع في جميع أنحاء أستراليا، وهي ليست جامعة بحثية ولكنها تُقدم درجات البكالوريوس والماجستير والدكتوراه في مجالات شتى.
كما تُعد مدينة بريسبان وجهة رئيسية للطلبة الدوليين ومركزًا حيوياً لدراسة اللغات الدولية، حيث يأتي إليها أعداد كبيرة من الطلبة الدوليين لتنمية مهاراتهم اللغوية والاستمتاع بأجواء المدينة الخلابة.

ما هي أفضل معاهد اللغة الإنجليزية في مدينة بريسبان؟

أقل المدن الأسترالية من حيث تكاليف المعيشة، تشتهر بمساكنها ذات الجودة العالية، ومؤسسات الأكاديمية التي تهتم بخدمة الطلبة، وتوفير الجودة العالية والدعم المستمر.
إنها مدينة بريسبان الأسترالية الُمتقدمة على المستوى الاقتصادي، والتعليمي، والسياحي.
توفر شبكة مواصلات مخدومة بشكل جيد، وتتمتع بمستوى عالي من الأمان.
شعبها مضياف ومتعدد الثقافات، وطقسها مثالي ومشمس معظم أيام السنة.
كل تلك الامتيازات تدفعك بلا تردد إلى البحث عن مقعد في إحدى المعاهد الدولية التي تُقدم برامج ودورات في اللغة الإنجليزية.
ستتمكن من اختيار المعهد المُفضل والسكن المناسب، وستجد حتماً ما يناسبك من برامج اللغة الإنجليزية.
ستجد الوقت الكافي للجمع ما بين الدراسة واستكشاف المدينة وزيارة شواطئها الخلابة.
فيما يلي عدداً من المعاهد التي تُقدم باقة متنوعة من دورات اللغة الإنجليزية للطلبة الدوليين، بالإضافة إلى البرامج والأنشطة الترفيهية والجولات الثقافية:

  1. معهد EF Education First
  2. معهد Oxford House Centres (OHC)
  3. معهد LSI Language
  4. معهد Kaplan 

سات للدراسة في الخارج تساعدك على اختيار أفضل المعاهد الدولية في مدينة بريسبان

إذا كنت ترغب في السفر إلى مدينة بريسبان، وتطمح في الحصول على فرصة لدراسة اللغة الإنجليزية وتجربة الحياة الأسترالية؛ فإن سات للدراسة في الخارج مستعدة لدعمك دائماً طوال رحلتك الأكاديمية.
ستضع بين يديك جهود المؤسسين وخبرتهم التي دامت لفترة طويلة في مجال الاستشارات الأكاديمية، وستبذل قصارى جهدها من أجل تحسين فرص قبول طلبك، وستذلل لك الصعاب حتى تصل إلى هدفك.
تتمتع سات للدراسة في الخارج بشراكة عريقة مع عدد كبير المؤسسات التعليمية الرائدة في عدد كبير من المدن العالمية.
إذا تصفحت منصة سات للدراسة في الخارج، فستجد بين يديك ما يزيد عن 2600 دورة في اللغة الإنجليزية موزعة على أكثر من 86 مدينة في كل من بريطانيا، كندا، الولايات المتحدة الأمريكية، أستراليا، نيوزيلاندا، أيرلندا، جمهورية مالطا، قبرص، كيب تاون.
إن المصداقية والمهنية هي عنوان سات للدراسة في الخارج، فنحن نلتزم بكافة معايير جودة الخدمات الاستشارية، ونراعي كافة التفاصيل الدقيقة في كل ما نقدمه من خدمات، ونضع مستقبل الطالب على قائمة أولوياتنا.

هل تحتاج الى مساعدة؟ .. اطلب مستشارك