خدماتنا حصرية.. وأسعارنا تنافسية نتعهد بدفع الفرق إذا وجدت سعر أفضل

نيوكاسل أيقونة تاريخية من قلعتها المذهلة إلى جسر تاين الشهير

دراسة اللغة الانجليزية في بريطانيا

معاهد بريطانيا

نيوكاسل أيقونة تاريخية من قلعتها المذهلة إلى جسر تاين الشهير

نشأة مدينة نيوكاسل البريطانية

استوطن القدماء في القرن الثاني الميلادي منطقة نيوكاسل والتي كانت تسمى آنذاك "بونس إليوس"Aelius، أو قلعة نيوكاسل الرومانية Newcastle Roman Fort، وهي مستوطنة رومانية صغيرة تقع على الضفة الشمالية لنهر "تاين".
انفصلت نيوكاسل عن مقاطعة نورثمبرلاند Northumberland وأصبحت مقاطعة مستقلة، حيث منحها الملك "هنري الرابع" لقب مقاطعة مدينة نيوكاسل أبون تاين في عام 1400م.

الموقع الجغرافي وعدد السكان في مدينة نيوكاسل

تقع مدينة نيوكاسل شمال شرق بريطانيا، تحديداً على الضفة الشمالية لنهر تاين (River Tyne)، وهي ثامن أكبر منطقة حضرية من حيث تعدادها السكاني في بريطانيا.
يُقدر عدد سكانها حوالي 813807 طبقاً لإحصائية منظمة World Population Foundation (WPF) لتعداد سكان العالم لعام 2021، حيث تُمثل هذه التقديرات التجمعات الحضرية لنيوكاسل والتي تشمل سكان المدينة وسكان الضواحي المجاورة.

اقتصاد نيوكاسل

اشتهرت نيوكاسل بتجارة الفحم حيث كانت مركزاً صناعياً رئيسياً لصناعة الفحم وتصديره إلى لندن والمدن المجاورة حتى ثلاثينيات القرن السادس عشر، والذي تأثر كثيراً بسبب انتشار الطاعون الذي قضى على ثلث سكان المدينة بحلول عام 1636م.
استعادت المدينة قوتها الصناعية حيث لعبت دوراً رئيسياً خلال الثورة الصناعية في القرن التاسع عشر فكانت مركزًا رائدًا في بناء السفن، والهندسة وصناعة الذخائر والذي انخفض مرة أخرى في النصف الثاني من القرن العشرين.
تلعب نيوكاسل دوراً حيوياً في النشاط التجاري والتعليمي والثقافي في يومنا هذ والذي يتمركز نشاطه بالمنطقة التجارية المركزية بقلب مدينة نيوكاسل Central Business District.

تاريخها الفني والادبي

تزخر مدينة نيوكاسل بتاريخ ملئ بالأعمال الفنية والأدبية عبر عقود طويلة مثل "المسرح الملكي" Theatre Royal في شارع "جراي" Grey Street والذي قدم أول عرض مسرحي في عام 1837 بالإضافة إلى مسرح "لايف" Live Theatre و"المسرح الشعبي" People's Theatre كما تشتهر نيوكاسل بوجود برج "موردين" Morden Tower في شارع "ستويل باك" Back Stowell Street، وهو نصب تذكاري قديم ومركزاً للحياة الثقافية، حيث يستضيف المبنى العروض الموسيقية والمناسبات الشعرية.
كما تُوجد بالمدينة المكتبة التاريخية والتي تُعد أكبر مكتبة مستقلة في بريطانيا بعد مدينة لندن (Literary and Philosophical Society)، كما تشتهر مدينة نيوكاسل بعروض المهرجانات والكرنفالات السنوية التي تعرض مزيجاً من سحر الثقافات المتفرقة من أعمال درامية وموسيقية وفنية.

السياحة في نيوكاسل : اهم الاماكن السياحية الموصي بزيارتها

تتمتع مدينة نيوكاسل بالعديد من مناطق الجذب التي تجذب السياح والطلبة الدوليين مثل:

  1. جسر تاين: Tyne Bridge، أحد أهم المعالم السياحية حيث يمر فوق نهر التين، ويفصل ما بين مدينة نيوكاسل ومدينة (جايتس هيد) Gateshead..
  2. قلعة نيوكاسل: وهو حصن تم بناؤه في القرن الثاني عشر.
  3. متحف ديسكفري: وهو متحف للعلوم وتاريخ السكان المحليين وتراث بناء السفن.
  4. متحف جريت نورث: Great North Museum، وهو متحف للتاريخ الطبيعي وبه قبة سماوية
  5. معرض لينج للفنون: Laing Art Gallery والذي يعرض أعمال فنية يرجع تاريخها إلى القرن الثامن عشر.
  6. متحف "بيمش": Beamish, the Living Museum of the North، وهو متحف حي يحاكي الصورة الحية لحياة السكان في الحقبة الجورجية من شوارع، وأسواق، وملابس، وأدوات، ووسائل مواصلات.

الدراسة والمعيشة والحياة في نيوكاسل البريطانية للطلاب الدوليين

تحتضن المدينة جامعة نيوكاسل Newcastle University، وجامعة نورثمبريا Northumbria university، وهما من أشهر الجامعات الدولية التي تستقبل أعداداً كبيرة من الطلبة الدوليين سنوياً، كما يوجد بالمدينة العديد من الكليات والمعاهد مثل كلية نيوكاسل التي تقدم العديد من برامج اللغة الإنجليزية والبرامج المهنية لطلبة التعليم العالي والتعليم الإضافي.

ما هي أفضل معاهد اللغة الإنجليزية في مدينة نيوكاسل؟

نيوكاسل مدينة ذات روابط قوية بالماضي، وهي غنية بالثقافة وموطن العديد من مؤسسات التعليم المرموقة.
تحظى مدينة نيوكاسل بشعبية كبيرة لدى الطلبة الدوليين؛ يرجع السبب في ذلك إلى وجود جامعة نيوكاسل الرائدة على المستوى الدولي.
ستتمكن في هذا المجتمع الطلابي من تكوين صداقات متميزة وتنمية مهاراتك اللغوية والاستمتاع بالتجربة التعليمية المتميزة.
نيوكاسل مدينة متنوعة ثقافياً وبها العديد من المعالم السياحية البارزة ووسائل الترفيه التي تجعل الأجواء الدراسية أكثر متعة واستفادة.
ستساعدك سات للدراسة في الخارج على اختيار المعهد والسكن الذي يناسبك.
ستجد حتماً دورات وبرامج اللغة الإنجليزية المناسبة.
فيما يلي بعضاً من المعاهد التي تُقدم باقة متنوعة من دورات اللغة الإنجليزية والأنشطة الترفيهية:

  1. معهد Newcastle College
  2. معهد IH International House

سات للدراسة في الخارج تساعدك على اختيار أفضل المعاهد الدولية في مدينة نيوكاسل

إذا كنت ترغب في السفر إلى مدينة نيوكاسل، وتطمح في الحصول على فرصة لدراسة اللغة الإنجليزية في بريطانيا؛ فإن سات للدراسة في الخارج مستعدة لدعمك دائماً طوال رحلتك الأكاديمية.
ستضع بين يديك جهود المؤسسين وخبرتهم التي دامت لفترة طويلة في مجال الاستشارات الأكاديمية، وستبذل قصارى جهدها من أجل تحسين فرص قبول طلبك.
تتمتع سات للدراسة في الخارج بشراكة عريقة مع عدد كبير المؤسسات التعليمية الرائدة في عدد كبير من المدن العالمية.
إذا تصفحت منصة سات للدراسة في الخارج، فستجد بين يديك ما يزيد عن 2600 دورة في اللغة الإنجليزية موزعة على أكثر من 86 مدينة في كل من بريطانيا، كندا، الولايات المتحدة الأمريكية، أستراليا، نيوزيلاندا، أيرلندا، جمهورية مالطا، قبرص، كيب تاون.
إن المصداقية والمهنية هي عنوان سات للدراسة في الخارج ، فنحن نلتزم بكافة معايير جودة الخدمات الاستشارية، ونراعي كافة التفاصيل الدقيقة في كل ما نقدمه من خدمات، ونضع مستقبل الطالب على قائمة أولوياتنا.

هل تحتاج الى مساعدة؟ .. اطلب مستشارك