خدماتنا حصرية.. وأسعارنا تنافسية نتعهد بدفع الفرق إذا وجدت سعر أفضل

الابتعاث الى كندا و مدينة كالجاري

دراسة اللغة الانجليزية في كندا

معاهد كندا

الابتعاث الى كندا و مدينة كالجاري

تصفح ( معاهد كندا )

الابتعاث الى كندا و مدينة كالجاري

تقع كالجاري في مقاطعة "ألبرتا" الكندية تحديداً عند مُلتقى نهر "بو" Bow River، ونهر "إلبو"Elbow River.
تبلغ مساحتها 848 كم مربع، ويبلغ التعداد السكاني لمنطقة كالجاري الحضرية حوالي 1581000 نسمة في بداية عام 2021م؛ وهذايجعلها أكبر مدينة في مقاطعة ألبرتا وثالث أكبر مدينة كندية.
الجدير بالذكر أن 60 ٪ من سكان كالجاري من أصل أوروبي أكثرهم من أصول بريطانية، ألمانية، أيرلندية، فرنسية وأوكرانية.
تتكون وسط مدينة كالجاري من خمسة أحياء هي الأكثر كثافة في المدينة: حي وسط المدينة الغربي (Downtown West End)، حي وسط المدينة الشرقي (Downtown East Village)، الحي الصيني (Chinatown)، حي وسط المدينة التجاري (Downtown Commercial Core).
تتمتع "كالجاري" بأيام مشمسة على مدار العام، كما يُوصف مناخ "كالجاري" بأنه مناخ قاري ورطب يتميز بصيف دافئ وشتاء بارد وجاف، كما تكثر فرص هطول الأمطار في شهر يونيو، ويكثر تساقط الثلج في شهر مارس.

أهمية كالجاري على المستوى الاقتصادي

هيمنت صناعة النفط والغاز على اقتصاد كالجاري لعقود طويلة إلا أنها لا تزال أكبر مُساهم في الناتج المحلي الإجمالي للمدينة، حيث عُرِفت كالجاري بالريادة في صناعة النفط والغاز خلال الفترة من 1999م و2009م والذي كان السبب في زيادة الدخل وانخفاض نسبة البطالة وانتعاش الاقتصاد.
يشمل اقتصاد كالجاري في وقتنا الحالي عدداً من القطاعات التجارية والصناعية والخدمية مثل: الخدمات المالية، النقل، قطاع الطاقة، الصحة، السياحة، تجارة التجزئة، كما تمتلك كالجاري أكبر عدد من الشركات وأصحاب رؤوس الأموال والمستثمرين بما يزيد عن 800 شركة يقع مقرها الرئيسي بقلب المنطقة الحضرية.

المعالم السياحية ومناطق الجذب بمدينة كالجاري

كالجاري موطناً للفنون المسرحية والثقافة حيث صُنفت على أنها واحدة من العواصم الثقافية الكندية في عام 2012م فنجد أن "أرت كومن" Arts Commons مركزاً للفنون المرئية، والإعلامية، والعروض المسرحية، وإقامة العديد من الفعاليات الثقافية وحفلات الزواج، والعديد من المناسبات الاجتماعية في مُجمع واحد يمتد على مساحة 560000 قدم مربع بقلب المدينة.
تستضيف كالجاري عددًا من المهرجانات والفعاليات السنوية
وتشمل هذه مهرجان كالجاري السينمائي الدولي، ومهرجان كالجاري للموسيقى الشعبية، ومهرجان كالجاري للفنون المسرحية.
كما تضم كالجاري عدداً من المتاحف أشهرها متحف "جلينبو" يحتوي المتحف على معروضات فنية وتحف ومخطوطات تتألف من مجموعة كبيرة من السجلات الأرشيفية توثق التاريخ الاجتماعي، والسياسي، والاقتصادي لغرب كندا. كما لعبت السينما والتلفزيون دوراً هاماً في تشكيل ثقافة البلاد حيث تم تصوير العديد من الأفلام البارزة داخل المدينة على رأسها فلم (Legends of the Fall) الذي تم تصويره عام 1994م.
يتمتع وسط مدينة "كالجاري" بوجود عدد كبير من الأسواق والمحلات التجارية، والمتاحف، والمعارض، والمقاهي، وقاعات الحفلات الموسيقية، والحدائق العامة أبرزها: برج كالجاري Calgary Tower، والمكتبة المركزية Calgary Central Library، وحديقة حيوانات "كالجاري" Calgary Zoo، والمركز الوطني للموسيقى National Music Centre.

خدمة النقل العام بمدينة كالجاري

تعتمد منظومة النقل العام بمدينة كالجاري على خدمة النقل العام المنتشر في أنحاء المدينة من حافلات، وسكك حديدية خفيفة مُؤلفة من خطين: الخط الأحمر، والخط الأزرق، كما يخدم مطار كالجاري الدولي (Calgary International Airport) عدد كبير من دول العالم في رحلات يومية دون توقف وهو من أكثر المطارات مقاطعة "ألبرتا" ازدحاماً، ورابع المطارات الكندية من حيث عدد المسافرين.

 الدراسة في كالجاري في كندا

تحتوي كالجاري على العديد من المؤسسات الأكاديمية للتعليم العالي، مثل جامعة "كالجاري" University of Calgary وهي جامعة بحثية تأسست عام 1966م.
وجامعة "ماونت رويال" Mount Royal University، التي تأسست عام 1911م بهدف منح الطلبة الفرصة للحصول على التعليم العالي من طلبة الريف والمناطق النائية، ومعهد "جنوب ألبرتا للتكنولوجيا" Southern Alberta Institute of Technology الذي تأسس في عام 1916م ويُقدم أكثر من 110 برنامج وظيفي في التكنولوجيا والأعمال والحرف.
كما تحتضن المدينة عدداً كبيراً من معاهد كندا  التي تجذب الطلبة الدوليين الراغبين في تطوير مهاراتهم اللغوية والتعرف على تاريخ وثقافة البلاد. 

ما هي أفضل معاهد كندا  في مدينة كالجاري؟

تُعد كالجاري من أفضل خمس مدن ملائمة للعيش طبقاً لتصنيف وحدة المعلومات الاقتصادية (Economist Intelligence Unit).
وهي مدينة مضيافة وذات تنوع ثقافي.
يعمل موقعها المثالي على تنشيط السياحة، فهي مدينة تتمتع بجمال طبيعي يساعد على ممارسة الأنشطة الرياضية مثل المشي لمسافات طويلة وركوب الدراجات وصيد الأسماك. كالجاري مدينة نابضة بالحياة وتستضيف العديد من المهرجانات والفعاليات طوال العام.
لا تقلق بشأن تكلفة السكن، فالنفقات اليومية يمكن تحملها إذا ما قارناها بالعديد من الدول البريطانية والأمريكية.
تتمتع كالجاري بمستوى عال من الإنجازات العلمية، فهي مدينة لها مكانة أكاديمية كبير على المستوى الدولي.  إذا كنت ترغب في دراسة اللغة الإنجليزية وتنمية مواهبك الشخصية؛ فإن مدينة كالجاري مكاناً مثالياً لك.
لا تفكر كثيراً بشأن الحصول على مقعد في إحدى معاهد كندا في مدينة كالجاري، فالنجاح حليف الطالب الطموح والمجتهد في نهاية المطاف.
ستتمكن من اختيار المعهد المُفضل والسكن المناسب، وستجد حتماً ما يناسبك من برامج اللغة الإنجليزية.
فيما يلي عدداً من المعاهد التي تُقدم باقة متنوعة من دورات اللغة الإنجليزية للطلبة الدوليين، بالإضافة إلى البرامج والأنشطة الترفيهية والجولات الثقافية:

  1. معهد Stafford House
  2. بايزووتر - كالجاري - Bayswater
  3. معهد Oxford House Centres (OHC)
  4. معهد ef كندا

سات للدراسة في الخارج تساعدك على الابتعاث الى كندا

إذا كنت ترغب في الابتعاث الى كندا، وتطمح في الحصول على فرصة لدراسة اللغة الإنجليزية ؛ فإن سات للدراسة في الخارج مستعدة لدعمك دائماً طوال رحلتك الأكاديمية.
ستضع بين يديك جهود المؤسسين وخبرتهم التي دامت لفترة طويلة في مجال الاستشارات الأكاديمية، وستبذل قصارى جهدها من أجل تحسين فرص القبول الجامعي، وستذلل لك الصعاب حتى تصل إلى هدفك.
تتمتع سات للدراسة في الخارج بشراكة عريقة مع عدد كبير المؤسسات التعليمية الرائدة في عدد كبير من المدن العالمية.
إذا تصفحت منصة سات للدراسة في الخارج، فستجد بين يديك ما يزيد عن 2600 دورة في اللغة الإنجليزية موزعة على أكثر من 86 مدينة في كل من بريطانيا، كندا، الولايات المتحدة الأمريكية، أستراليا، نيوزيلاندا، أيرلندا، جمهورية مالطا، قبرص، كيب تاون.
إن المصداقية والمهنية هي عنوان سات للدراسة في الخارج، فنحن نلتزم بكافة معايير جودة الخدمات الاستشارية، ونراعي كافة التفاصيل الدقيقة في كل ما نقدمه من خدمات، ونضع مستقبل الطالب على قائمة أولوياتنا.

هل تحتاج الى مساعدة؟ .. اطلب مستشارك