خدماتنا حصرية.. وأسعارنا تنافسية نتعهد بدفع الفرق إذا وجدت سعر أفضل

مونتريال ثاني أكبر مدينة ناطقة بالفرنسية بعد باريس

دراسة اللغة الانجليزية في كندا

معاهد كندا

مونتريال ثاني أكبر مدينة ناطقة بالفرنسية بعد باريس

تصفح ( معاهد كندا )

اين تقع مونتريال وما هي اهم المدن القريبة من مونتريال

مونتريال هي ثاني أكبر مدينة كندية تقع في مقاطعة "كيبيك" المُطلة على جزيرة مونتريال، وتاسع أكبر مدينة فيأمريكا الشمالية. تأسست عام 1642م، حيث كانت حصن ومستوطنة فرنسية على جزيرة مونتريال.
تم تسميتها بمدينة مدينة ماري، والتي كانت تشتهر بتجارة الفراء. أُطلق عليها اسم مونتريال في عام 1688م بعد أن تم هدم الحصن. في عام 1924، تم تصنيف موقع الحصن كموقع تاريخي وطني كندي. تم تصنيف مناخ مونتريال على أنه مناخ قاري ورطب بارد في فصل الشتاء، مع وجود فرص لتساقط الثلوج والأمطار وهبوب العواصف الثلجية في يناير وفبراير، ومعتدل في فصل الربيع والخريف، وحار في فصل الصيف.

الحياة في مونتريال

يُقدر عدد سكانها 1704690 في التعداد الكندي لعام 2016، وهي ثالث أكبر المناطق الحضرية في كندا بعد مونتريال وتورونتو في تعدادها السكاني؛ حسب إحصائية منظمة World Population Foundation (WPF) لتعداد سكان العالم. يبلغ عدد سكان التكتل الحضري - الذي يشمل جميع الدوائر الحكومية (البلدية) في جزيرة مونتريال - 1.95 مليون نسمة. مونتريال هي واحدة من أكثر المدن ثنائية اللغة حيث يتحدث 56 ٪ من السكان اللغتين الفرنسية والإنجليزية. الجدير بالذكر أن اللغة الفرنسية هي اللغة الرسمية والأساسية في مونتريال والأكثر شيوعًا تليها اللغة الإنجليزية أما اللغات الأخرى فتحظى بنسبة لا تزيد عن 20% من السكان. تمثل المجموعة العرقية لتركيبة سكان مونتريال من أصول أوربية تشمل على السلالة الفرنسية، الإيطالية، الأيرلندية، الإنجليزية، الأسكتلندية والأسبانية.

الاقتصاد والتراث المعماري في مونتريال

يعود تاريخ أقدم المباني إلى الحقبة الاستعمارية المبنية في أواخر القرن السابع عشر تركت فيه مونتريال إرثاً كبيراً لمجموعة متنوعة من مباني "مونتريال القديمة".
اشتهرت المدينة بكونها مركزاً صناعياً ومالياً عمل لأكثر من قرن ونصف القرن في الصناعات المتفرقة من لحوم وملابس ومنتجات زراعية ناهيك عن وصوامع الحبوب، ومستودعات بضائع المصنعين، وتجار الجملة كما أنها كانت مركزاً لتكرير النفط. أصبحت مونتريال في العصر الحديث ثاني أكبر اقتصاد في المدن الكندية حيث تُعد المدينة اليوم مركزًا مهمًا للتجارة، والتمويل، والصناعة التكنولوجية، كما أنها المقر الرئيسي لبورصة مونتريال وصاحبة المرتبة الأولى في قطاع خدمات التعليم، والبحث والتطوير، والتمويل. الجدير بالذكر أن ميناء مونتريال أحد أكبر الموانئ الداخلية في العالم، حيث يتم التعامل مع 26 مليون طن من البضائع سنويًا. وباعتبارها واحدة من أهم الموانئ في كندا، فإنها تظل محور هام لنقل الحبوب، والمنتجات البترولية، والآلات، ومختلف السلع الاستهلاكية.

مونتريال على المستوى الثقافي والتقني

كما يقع في قلب المدينة عدداً من مراكز أبحاث التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي مثل جوجل (Google Brain)، مايكروسوفت (Microsoft Research)، سامسونج (Samsung Research). تتمتع مونتريال بسمعة كبيرة على المستوى الثقافي فقد قامت مجلة مونوكل المتخصصة في الشؤون العالمية بتصنيف المدينة على أنها "عاصمة كندا الثقافية" نظراً لكونها مركزاً للإنتاج التلفزيوني باللغة الفرنسية، والإذاعي والمسرحي، وإنتاج الأفلام والوسائط المتعددة، والطباعة والنشر.

التعليم في مونتريال

يجمع نظام التعليم في مدينة مونتريال بين الدراسة باللغة الإنجليزية واللغة الفرنسية. تحتضن مونتريال عدداً من الجامعات الدولية أشهرها جامعة مونتريال (Université de Montréal)، هي ثاني أكبر جامعة بحثية ناطقة باللغة الفرنسية، وواحدة من أفضل الجامعات الكندية، كما أن جامعة كبيك مونتريال (Université du Québec à Montréal) جامعة ناطقة باللغة الفرنسية، أما جامعة "ماكجيل" McGill University، التي تم تأسيسها عام 1821م، جامعة عامة ناطقة باللغتين الإنجليزية والفرنسية. يوجد بالمدينة عدداً كبيراً من معاهد اللغة التي تجذب الطلبة الدوليين الراغبين في تطوير مهاراتهم اللغوية والتعرف على تاريخ وثقافة البلاد.

ما هي أفضل معاهد اللغة الإنجليزية في مدينة مونتريال؟

مدينة عالمية ذات نمو اقتصادي ووفرة في الوظائف الشاغرة. مجتمع متنوع الثقافات يشهد أحداثاً ثقافية ومهرجانات عالمية. حياة طلابية منخفضة التكاليف إذا ما قورنت بالعديد من الدول الأوربية. إنها مدينة مونتريال صديقة الطلبة وبيئة دراسية آمنة. يمكنك الحصول على أفضل تجربة دراسية في موطن يحتضن العديد من مؤسسات التعليم المرموقة.
ستجد في مونتريال كل احتياجاتك من سكن، ومستلزمات شخصية، ومكتبية، وغذائة. ستتمكن في هذا المجتمع الطلابي من تكوين صداقات متميزة وتنمية مهاراتك اللغوية والاستمتاع بالتجربة التعليمية الاستثنائية.
تتنوع مونتريال بالعديد من المعالم السياحية البارزة ووسائل الترفيه التي تجعل الأجواء الدراسية أكثر متعة واستفادة. ستساعدك سات للدراسة في الخارج على اختيار المعهد والسكن الذي يناسبك.
ستجد حتماً دورات وبرامج اللغة الإنجليزية التي ترغب في دراستها.
الجدير بالذكر أن معهد EC English من المعاهد الدولية الشهيرة التي تُقدم دورات متنوعة في اللغة الإنجليزية كما أنه يوفر لطلابه العديد من الأنشطة والبرامج الترفيهية.

سات للدراسة في الخارج تساعدك على اختيار أفضل المعاهد الدولية في مدينة مونتريال

إذا كنت ترغب في السفر إلى مدينة مونتريال، وتطمح في الحصول على فرصة لدراسة اللغة الإنجليزية في كندا؛ فإن سات للدراسة في الخارج مستعدة لدعمك دائماً طوال رحلتك الأكاديمية. ستضع بين يديك جهود المؤسسين وخبرتهم التي دامت لفترة طويلة في مجال الاستشارات الأكاديمية، وستبذل قصارى جهدها من أجل تحسين فرص قبول طلبك.
تتمتع سات للدراسة في الخارج بشراكة عريقة مع عدد كبير المؤسسات التعليمية الرائدة في عدد كبير من المدن العالمية.
إذا تصفحت منصة سات للدراسة في الخارج، فستجد بين يديك ما يزيد عن 2600 دورة في اللغة الإنجليزية موزعة على أكثر من 86 مدينة في كل من بريطانيا، كندا، الولايات المتحدة الأمريكية، أستراليا، نيوزيلاندا، أيرلندا، جمهورية مالطا، قبرص، كيب تاون.
إن المصداقية والمهنية هي عنوان سات للدراسة في الخارج ، فنحن نلتزم بكافة معايير جودة الخدمات الاستشارية، ونراعي كافة التفاصيل الدقيقة في كل ما نقدمه من خدمات، ونضع مستقبل الطالب على قائمة أولوياتنا.

هل تحتاج الى مساعدة؟ .. اطلب مستشارك