خدماتنا حصرية.. وأسعارنا تنافسية نتعهد بدفع الفرق إذا وجدت سعر أفضل

سان دييغو أرقى المدن الامريكية-سات للدراسة في الخارج

دراسة اللغة الانجليزية في امريكا

معاهد امريكا

سان دييغو أرقى المدن الامريكية

تاريخ المدينة وموقعها الجغرافي

تقع مدينة سان دييغو الساحلية في جنوب ولاية كاليفورنيا، على طول الحدود مع المكسيك، وهي واحدة من أسرع المدن الأمريكية نمواً، وثاني أكبر مدينة في ولاية كاليفورنيا.
 كان أول من سكن المدينة شعب "الكوميونيتى" Kumeyaay، وكان أول أوروبي وضع قدمه على الأرض مطالباً بالأرض لإسبانيا هو" خوان كابريلو" Juan Cabrillo، حيث أعلنها تابعة لإسبانيا في عام 1542م.
وفي عام 1821م أصبحت سان دييغو جزءاً من المكسيك بعد استقلالها عن إسبانيا في نفس العام.
وفي عام 1846م خاضت الولايات المتحدة الحرب ضد المكسيك، واستولت في النهاية على "سان دييغو" ومناطق أخرى وتم التنازل عن سان دييغو ولوس أنجلوس ومناطق أخرى مجاورة للولايات المتحدة في عام التالي.
وعند اندلاع الحرب العالمية الثانية، أصبحت سان دييغو مركزاً عسكرياً ودفاعياً رئيسياً حيث لعب الجيش دوراً مهماً في اقتصاد البلاد بعد الانتهاء من الحرب حيث ركز الاقتصاد على الجانب السياحي والبحوث العلمية.

مناخ المدينة أحد أسباب إقبال الطلبة على الدراسة

يتميز مناخ المدينة بمناخ دافئ في فصل الصيف وجاف معتدل في فصل الشتاء، مع زيادة فرص هطول الأمطار ما بين شهر ديسمبر إلى مارس ونادراً ما تتساقط الثلوج على المدينة.
كما تتمتع المدينة بمناخ معتدل على مدار العام بمتوسط درجة حرارة 21 درجة مئوية وتميل الأشهر من مايو إلى سبتمبر إلى أن تكون جافة.
يبلغ عدد سكان المدينة 1427720 موزعة على مساحة 372.1 ميل مربع، حيث تبلغ الكثافة السكانية 4381 شخصًا لكل ميل مربع، وفقاً لإحصاءات منظمة World Population Foundation (WPF) لتعداد السكان في عام 2020م.

الاقتصاد والسياحة وجهان لعملة واحدة

تلعب السياحة والتجارة الدولية والتصنيع الدور الرئيسي في دوران العجلة الاقتصادية في للبلاد.
 يعتمد اقتصاد البلاد على السياحة ويرجع السبب في ذلك إلى طبيعة المناخ المعتدل والشواطئ الخلابة على امتداد الساحل الرملي، بالإضافة إلى توفر العديد من مناطق الجذب المختلفة مثل حدائق "بالبوا بارك" التي تتنوع فيها وسائل الترفيه من متاحف مثل متحف سان دييغو للتاريخ الطبيعي، وحديقة حيوان سان دييغو (San Diego Zoo) ومسرح "هيتشوك" للدمى (Hitchcock Puppet Theater)، ومجمع "مورلي فيلد" الرياضي (Morley Field Sports Complex) بجانب مساحات خضراء شاسعة مفتوحة.
ينعكس تراث سان دييغو الإسباني والمكسيكي في العديد من المواقع التاريخية في جميع أنحاء المدينة مثل: منطقة مدينة سان دييغو القديمة، وهي وجهة سياحية شهيرة وأول مستوطنة أوروبية على الساحل الغربي للولايات المتحدة الامريكية حيث تشتهر بشكل خاص بمطاعمها المكسيكية ويطلق عليها (Old Town San Diego State Historic Park) أو الحديقة التاريخية للمدينة القديمة

النقل والمواصلات في سان دييغو

نظرًا لأن السيارة هي الوسيلة الأساسية للنقل لأكثر من 80 بالمائة من السكان، فإن سان دييغو مخدومة بشبكة من الطرق السريعة.
إذا كنت تقيم في وسط المدينة، فيمكنك الاعتماد على عربة الترولي (trolley) ذات اللون الأحمر الساطع في جولتك في المدينة والمناطق المجاورة حيث تخدم بشكل أساسي وسط المدينة والمجتمعات الحضرية المحيطة بها. يُعد مطار سان دييغو الدولي (San Diego International Airport) أكثر المطارات ازدحامًا بمدرج واحد في الولايات المتحدة، حيث يقوم برحلات مجدولة داخلية إلى مختلف مدن الولايات المتحدة وخارجية تغطي عدد كبير من دول العالم

الدراسة في سان دييغو

تتميز سان دييغو بكونها وجهة دراسية لطلبة الجامعات الدوليين الراغبين في الحصول على تعليم جامعي متميز أو الراغبين في تنمية مهاراتهم في اللغة الإنجليزية.
تُعد جامعة كاليفورنيا في سان دييغو واحدة من أفضل 20 جامعة في الولايات المتحدة، وهي جامعة بحثية عامة تقع في حي "لا جولا" (La Jolla) في شمال سان دييغو.
كما تأسست جامعة "سان دييغو" في عام 1949م على مساحة تُقدر بحوالي 180 فداناً حيث يقع الحرم الجامعي على بعد ميلين تقريبًا شمال وسط المدينة.
على الرغم من كونها جامعة كاثوليكية، إلا أنها تقبل الطلبة بمختلف الطوائف الدينية.
كما يمكن للطلبة الالتحاق بالعديد من معاهد اللغة على رأسها معهد "معهد إي سي" الذي يقدم العديد من الدورات التدريبية، والأنشطة الاجتماعية والثقافية، والجولات السياحية في رحلات دورية منتظمة.

ما هي أفضل معاهد اللغة الإنجليزية في مدينة سان دييغو؟

يُفضل العديد من الطلبة الدوليين الدراسة في مدينة كبيرة وصاخبة، بينما يفضل البعض المدن الصغيرة الأكثر هدوءاً.
إن الراحة النفسية والشعور بالاستقرار عامل أساسي في التحصيل الدراسي.
قلما تجد كل ما تتمناه تحت سماء مدينة واحدة، إلا أن سان دييغو مدينة مثالية ذات نمط حياة مريح، حيث تتمتع بطقس مشمس وتشتهر بشواطئها الرملية.
أنها أحد مراكز القوة في التعليم العالي والذي يشهد العديد من الجامعات والمعاهد الدولية في التخصصات الطبية والقانونية والعلمية.
سان دييغو مدينة جعلت من التسوق أمراً سهلا؛ ويرجع الفضل في ذلك إلى الأسواق والمحال التجارية التي توفر كل احتياجات الطلبة.
  ستتمكن من اختيار المعهد المُفضل والسكن المناسب، وستجد حتماً ما يناسبك من برامج اللغة الإنجليزية ستجد الوقت الكافي للجمع ما بين الدراسة واستكشاف المدينة وزيارة شواطئها الخلابة.
فيما يلي عدداً من المعاهد التي تُقدم من دورات اللغة الإنجليزية للطلبة الدوليين، بالإضافة إلى البرامج والأنشطة الترفيهية والجولات الثقافية:

  1. معهد EF Education First
  2. معهد كونفيرس إنترناشيونال سكول (CISL)
  3. معهد Oxford International Education
  4. معهد EC English
  5. معهد LSI Language

سات للدراسة في الخارج تساعدك على اختيار أفضل المعاهد الدولية في مدينة سان دييغو

إذا كنت ترغب في السفر إلى مدينة سان دييغو، وتطمح في الحصول على فرصة لدراسة اللغة الإنجليزية وتجربة الحياة الأمريكية؛ فإن سات للدراسة في الخارج مستعدة لدعمك دائماً طوال رحلتك الأكاديمية.
ستضع بين يديك جهود المؤسسين وخبرتهم التي دامت لفترة طويلة في مجال الاستشارات الأكاديمية، وستبذل قصارى جهدها من أجل تحسين فرص قبول طلبك، وستذلل لك الصعاب حتى تصل إلى هدفك.
تتمتع سات للدراسة في الخارج بشراكة عريقة مع عدد كبير المؤسسات التعليمية الرائدة في عدد كبير من المدن العالمية.
إذا تصفحت منصة سات للدراسة في الخارج، فستجد بين يديك ما يزيد عن 2600 دورة في اللغة الإنجليزية موزعة على أكثر من 86 مدينة في كل من بريطانيا، كندا، الولايات المتحدة الأمريكية، أستراليا، نيوزيلاندا، أيرلندا، جمهورية مالطا، قبرص، كيب تاون.
إن المصداقية والمهنية هي عنوان سات للدراسة في الخارج، فنحن نلتزم بكافة معايير جودة الخدمات الاستشارية، ونراعي كافة التفاصيل الدقيقة في كل ما نقدمه من خدمات، ونضع مستقبل الطالب على قائمة أولوياتنا.

هل تحتاج الى مساعدة؟ .. اطلب مستشارك