خدماتنا حصرية.. وأسعارنا تنافسية نتعهد بدفع الفرق إذا وجدت سعر أفضل

سان فرانسيسكو مدينة جسر البوابة الذهبية

دراسة اللغة الانجليزية في امريكا

معاهد امريكا

سان فرانسيسكو مدينة جسر البوابة الذهبية

اين تقع سان فرانسيسكو وتاريخها

تقع مدينة سان فرانسيسكو في شمال كاليفورنيا على الساحل الغربي للولايات المتحدة ، تأسست سان فرانسيسكو في عام 1776م عنما قام المستعمرون الإسبان بتأسيس "قلعة سان فرانسيسكو العسكرية" (Presidio of San Francisco) عند مضيق "البوابة الذهبية" لحقول الذهب المُكتشفة في عام 1848م والمشهورة في ذلك الوقت بمنطقة "حُمى الذهب" (California Gold Rush)، حيث ساعد التنقيب عن الذهب في ذلك الوقت في نموها الاقتصادي بشكل سريع والذي وصل إلى ذروته في عام 1900م.
وما لبث أن لحق بالمدينة خسائر فادحة جراء زلزال عام 1906م كلفت الحكومة مبالغ طائلة لإعادة إعمارها.
تُعرف هذه المنطقة في يومنا هذا باسم منطقة "جولدن جيت الترفيهية الوطنية" (Golden Gate National Recreation Area).

عدد سكان سان فرانسيسكو

يتميز مناخ سان فرانسيسكو بمناخ البحر الأبيض المتوسط وهو مناخ جاف صيفاً ومعتدل رطب في الشتاء، وهو أحد الأسباب الرئيسية في كونها مقصداً سياحياً مشهوراً، حيث تمتزج تلك الأجواء الرائعة بالمناظر الطبيعية الخلابة في لوحة فنية تجذب مئات السياح للاستمتاع بها.
يبلغ عدد سكان المدينة 883255، موزعة على مساحة 232 ميل مربع، حيث تبلغ الكثافة السكانية 18832 شخصًا لكل ميل مربع، وفقاً لإحصائيات منظمة World Population Foundation (WPF) لتعداد السكان في عام 2020م.

اقتصاد سان فرانسيسكو

تلعب سان فرانسيسكو دوراً هاماً غي الاقتصاد الخدمي المتنوع والذي يشمل الخدمات المالية، والسياحة، والتكنولوجيا، والتعليم، والرعاية الصحية، والتجارة، والنقل والمرافق العامة.
توجه اقتصاد سان فرانسيسكو منذ التسعينيات بعيدًا عن أنشطة التمويل والسياحة باتجاه مجالات التكنولوجيا المتقدمة، والتكنولوجيا الحيوية، والأبحاث الطبية.

النقل والمواصلات في سان فرانسيسكو

يستخدم 32٪ من سكان سان فرانسيسكو وسائل النقل العام في تنقلاتهم اليومية إلى العمل مما جعلها في المرتبة الأولى على الساحل الغربي والثالثة بشكل عام في الولايات المتحدة، كما يستخدم السكان أيضاً شبكة مترو "موني" (Muni Metro)، وهو نظام سكة حديد "خفيف" (Light rail transit (LRT)) الذي يجمع بين ميزات الترام والمترو الذي يخدم مدينة "سان فرانسيسكو"، كما تغذي حافلات "أمتراك كالفورنيا" (Amtrak California) كافة أرجاء المدينة بشبكة واسعة.
يُعد ركوب الدراجات وسيلة مواصلات شائعة في سان فرانسيسكو، حيث يتنقل 75000 شخص بالدراجة الهوائية كل يوم، كما أنه قد تم تخصيص ممرات خاصة بالدراجات الهوائية بعيدة عن الزحام المروري مؤمنة ضد حوادث السيارات والترام.

السياحية في سان فرانسيسكو

تُعد السياحة واحدة من أكبر صناعات القطاع الخاص في المدينة، حيث تُمثل مُعظم المعالم السياحية البارزة بالمدينة مواقع تصوير الأفلام العالمية، بجانب استخدام مناظرها الجغرافية الطبيعية في العديد من الأعمال الفنية من المسلسلات التلفزيونية، والأعمال المسرحية، والإعلانات التجارية، والوثائقيات، والموسيقى والغناء، مما ساعد على شهرتها عالمياً وجذب أعداد كبيرة من السياح سنوياً.
من مناطق الجذب المشهورة بمدينة سان فرانسيسكو: جسر البوابة الذهبية "جولدن جيت" المعلق (Golden Gate Bridge)، وتلفريك سان فرانسيسكو (San Francisco cable car) وهو آخر نظام تلفريك يدوي في العالم وجزء من شبكة النقل التي تديرها سكة حديد المدينة التي تم إنشاؤه في عام 1873م، كما تُعد منطقة حي "فيشرمان" (Fisherman's Wharf) أو مرسى الصيادين موقع جذب سياحي حيث تتوفر مطاعم المأكولات البحرية بكثرة في المنطقة، كما تم استخدام رصيف الميناء كموقع تصوير في فيلم جيمس بوند لعام 1985م. يوجد أيضاً متحف سان فرانسيسكو للفن الحديث المخصص لعرض الأعمال الفنية المعاصرة، كما تتميز العديد من الأحياء بوفرة الأسواق والمحال التجارية والمطاعم التي تلبي الاحتياجات اليومية للسكان المحليين وتخدم أيضًا العديد من الزوار والسياح من بوتيكات ومقاهي.
يُعد “منتزه ألامو سكوير" (Alamo Square) من أكثر المنتزهات شهرة في المنطقة، كما أنها رمزًا لمدينة سان فرانسيسكو نظراً لموقعها الشهير المستخدم في التصوير السينمائي وإقامة العديد من المناسبات التي تعكس الثقافة الشعبية

الدراسة في سان فرانسيسكو

تأسست جامعة كاليفورنيا في سان فرانسيسكو في عام 1864 (University of California, San Francisco (UCSF)، وهي جزء من نظام جامعة كاليفورنيا وواحدة من أبرز جامعات الطب وعلوم الحياة المتخصصة في الدراسات العليا في العلوم الصحية والطبية. تُعد جامعة "ولاية سان فرانسيسكو"(San Francisco State University) جزءًا من نظام جامعة ولاية كاليفورنيا وتقع بالقرب من بحيرة "ميرسيد" (Lake Merced)، تأسست الجامعة في عام 1899م، تضم ما يقرب من 30000 طالب، حيث تمنح درجات البكالوريوس، والماجستير، والدكتوراه في أكثر من 100 تخصص.
أما جامعة "سان فرانسيسكو" فهي جامعة يسوعية خاصة أسسها اليسوعيين في عام 1855م على مساحة 55 فدان بين جسر "جولدن جيت" وحديقة "غولدن جيت، وهي أقدم مؤسسة للتعليم العالي في "سان فرانسيسكو" وواحدة من أقدم الجامعات التي تقدم أكثر من 230 برنامجًا أكاديمياً للطلبة الجامعيين والخريجين والمهنيين.

ما هي أفضل معاهد اللغة الإنجليزية في مدينة سان فرانسيسكو؟

ستدهشك معالمها وأجوائها الساحرة، ستدفعك مناظرها الخلابة وتنوعها الثقافي إلى البحث عن مقعد في أحد المعاهد الشهيرة التي تقدم دورات اللغة الإنجليزية.
ستحتل دائما مكاناً في قلبك، فهي بلا منافس مركزاً للتعليم الدولي، وأكثر الوجهات السياحية شهرة على مستوى العالم.
تضم سان فرانسيسكو عدداً كبيراً من مؤسسات التعليم العالي التي تقدم برامج المرحلة الجامعية وبرامج الدراسات العليا، ستجد حتماً ما يناسبك من برامج اللغة الإنجليزية في معاهدها المتميزة، وستحصل على فرصة عظيمة لتنمية مواهبك اللغوية مع أصدقاؤك ومشاركة طموحاتك وأحلامك الأكاديمية معهم.
سيكون لديك الوقت الكافي لاستكشاف المدينة وزيارة معالمها السياحية. فيما يلي عدد من المعاهد التي تُقدم دورات اللغة الإنجليزية للطلبة الدوليين، بالإضافة إلى البرامج والأنشطة الترفيهية والجولات الثقافية:

  1. معهد EC English
  2. FLS International
  3. معهد Poly Languages Institute
  4. معهد Kings College
  5. معهد Kaplan
  6. معهد EF Education

سات للدراسة في الخارج تساعدك على اختيار أفضل المعاهد الدولية في مدينة سان فرانسيسكو

إذا كنت ترغب في السفر إلى مدينة سان فرانسيسكو، وتطمح في الحصول على فرصة لدراسة اللغة الإنجليزية وتجربة الحياة الأمريكية؛ فإن سات للدراسة في الخارج مستعدة لدعمك دائماً طوال رحلتك الأكاديمية.
ستضع بين يديك جهود المؤسسين وخبرتهم التي دامت لفترة طويلة في مجال الاستشارات الأكاديمية، وستبذل قصارى جهدها من أجل تحسين فرص قبول طلبك، وستذلل لك الصعاب حتى تصل إلى هدفك.
تتمتع سات للدراسة في الخارج بشراكة عريقة مع عدد كبير المؤسسات التعليمية الرائدة في عدد كبير من المدن العالمية. إذا تصفحت منصة سات للدراسة في الخارج، فستجد بين يديك ما يزيد عن 2600 دورة في اللغة الإنجليزية موزعة على أكثر من 86 مدينة في كل من بريطانيا، كندا، الولايات المتحدة الأمريكية، أستراليا، نيوزيلاندا، أيرلندا، جمهورية مالطا، قبرص، كيب تاون.
إن المصداقية والمهنية هي عنوان سات للدراسة في الخارج، فنحن نلتزم بكافة معايير جودة الخدمات الاستشارية، ونراعي كافة التفاصيل الدقيقة في كل ما نقدمه من خدمات، ونضع مستقبل الطالب على قائمة أولوياتنا.

هل تحتاج الى مساعدة؟ .. اطلب مستشارك