خدماتنا حصرية.. وأسعارنا تنافسية نتعهد بدفع الفرق إذا وجدت سعر أفضل

سياتل مسقط رأس "بيل جيتس"، ومقر أضخم الشركات الدولية

دراسة اللغة الانجليزية في امريكا

معاهد امريكا

سياتل مسقط رأس بيل جيتس، ومقر أضخم الشركات الدولية

المعلومات الجغرافية عن مدينة سياتل

تقع سياتل في مقاطعة كينغ في واشنطن، تحديداً شمال غرب المحيط الهادئ، وهي مدينة ساحلية، وأكبر مدن ولاية واشنطن.
تبعد المدينة حوالي 160 كيلومتر عن الحدود الكندية جنوبًا. تبلغ مساحتها حوالي 369.243614 كيلومتراً مربعاً..
ظلت "سياتل" مأهولة بالسكان الأصليين – الأمريكيون الأوائل المعروفون باسم الهنود الأمريكيين – ما يزيد عن 4000 عام قبل وصول المستوطنات الأوربية الأولى. كان أول أوروبي يزور المنطقة هو "جورج فانكوفر" في عام 1792 وذلك في رحلته الاستكشافية التي كُلِف فيها برسم خريطة للمنطقة.
ويُقدر عدد سكان المنطقة الحضرية في سياتل والضواحي المحيطة بها 4.02 مليون نسمة؛ طبقاً لتعداد سكان المدن الأمريكية لعام 2020.
تتمتع "سياتل" بمناخ معتدل يكون فيه موسم الصيف معتدل وجاف نسبياً، والشتاء بارد ورطب، مع هطول الأمطار الخفيفة بشكل متكرر على مدار العام

اقتصاد سياتل

مر على تاريخ "سياتل" فترات من الانتعاش والكساد، مثلها مثل العديد من المدن التي تنشأ بالقرب من المناطق الغنية بالثروات الطبيعية والمعدنية.
جاء أول انتعاش بسبب صناعة الأخشاب، وشمل هذا الانتعاش السنوات الأولى من عمر المدينة، تبعه فترة الانتعاش الثانية وكانت الأكثر تأثيرًا على البلاد خلال فترة استكشاف الذهب والمعروفة باسم حمى ذهب "كلوندايك" (Klondike Gold Rush).
ازدهرت صناعة السفن في مطلع القرن العشرين، وأصبحت من الصناعات الرئيسية، جاء ذلك تزامنًا مع هيمنة شركة "بوينغ" لصناعة الطائرات التجارية على الاقتصاد في البلاد.
قامت مدينة سياتل بتشييد مبنى "الإبرة الفضائية" (Space Needle) عام 1962م كرمز لاستعادة الرخاء الاقتصادي للمدينة.

سياتل مقر أكبر الشركات الدولية

تهيمن الشركات الكبيرة على المشهد التجاري، حيث يقع المقر الرئيسي لعدد من الشركات العملاقة في مدينة سياتل من بينهم ستاربكس، أمازون، بوينج لصناعة الطائرات التجارية، مايكروسوفت التي أسسها "بيل جيتس"، وهو من سكان مدينة "سياتل" بالولادة. الجدير بالذكر أن ميناء سياتل الذي يضم الميناء البحري والجوي معاً هو أحد أكبر الموانئ التي تضم المطار ومحطة الحاويات البحرية، وهو أحد المحركات الاقتصادية الرائدة في شمال غرب المحيط الهادئ.

السياحة في سياتل أفضل اماكن سياحية في سياتل

يسمح المناخ البحري المعتدل في سياتل بالاستجمام في الهواء الطلق على مدار العام، وممارسة رياضات مختلفة مثل ركوب الدراجات الهوائية والمشي لمسافات طويلة، والتزلج على الجليد، والتجديف، وركوب القوارب، والسباحة.
تُعد حديقة "ديسكفري بارك" (Discovery Park) أكبر حديقة عامة في المدينة تحتوي على 11.81 ميلاً من المسارات المخصصة لممارسة رياضة المشي، كما يُفضل السياح وسكان المدينة الاسترخاء وقضاء وقت ممتع، وركوب الدراجات الهوائية، والمشي بطول 1.25 ميل بحديقة "ميرتل إدوراردز" (Myrtle Edwards Park) البالغ مساحتها 4.8 فدان.
من بين المعارض والمهرجانات السنوية البارزة في سياتل، مهرجان "سياتل السينمائي الدولي" (Seattle International Film Festival)، ومهرجان "باكس" PAX)) الحصري لمطوري الألعاب الإلكترونية، ومعرض سياتل للكتاب الأثري (Seattle Antiquarian Book Fair & Book Arts Show)، ومن المتاحف المشهورة بمدينة سياتل متحف "متحف هنري للفنون" (Henry Art Gallery) يجمع أكثر من 25000 قطعة من أعمال التصوير الفوتوغرافي، ومتحف القوارب الخشبية (The Center for Wooden Boats)، وهو متحف مخصص لحفظ وتوثيق التاريخ البحري، ومتحف تاريخ الصناعات المحلية (Museum of History & Industry) مثل أول طائرة تجارية من "بوينج" والعديد من الصناعات التاريخية، ومتحف الطيران (Museum of Flight)  وهو أكبر متحف خاص للطيران والفضاء في العالم.

النقل والمواصلات في مدينة سياتل

الجدير بالذكر أن المدينة مخدومة بشكل جيد بشبكة واسعة من الطرق السريعة مثل الطريق السريع الذي ربط سياتل بالعديد من المدن الأمريكية والدول المجاورة.
توجهت المدينة منذ عام 2004م إلى إنعاش النقل الجماعي، الذي يشمل الحافلات وخدمات السكك الحديدية، كخطوة للابتعاد عن استخدام السيارات كوسيلة لتخفيف الضغط داخل المدينة، حيث زادت النسبة السنوية لرحلات النقل العام حوالي 21% في عام 2006م. تُدير هيئة النقل العام خطوط حافلات "مترو كينج" (King County Metro) في مقاطعة كينج والتي تشمل مدينة سياتل أيضاً، بالإضافة إلى خدمة السكك الحديدية الخفيفة (Link light rail) التي تُغطي المدينة وضواحيها وتجعل عملية التنقل فيما بينها سلسة. كما يقوم مطار "سياتل تاكوما" (Seattle–Tacoma International Airport) بتوفير رحلات دولية تجارية إلى وجهات مختلفة محلية تغطي كافة المدن الأمريكية، ورحلات دولية غير منقطعة لمختلف دول العالم.

الدراسة والحياة والمعيشة في سياتل الأمريكية للطلاب الدوليين

يوجد في سياتل العديد من المؤسسات الأكاديمية التي تُقدم برامج التعليم العالي على سبيل المثال: جامعة "واشنطن" (University of Washington) في حي الجامعة بمدينة سياتل البالغ مساحته 703 فداناً، وهي جامعة بحثية، تأسست في عام 1861م، وجامعة "كوانتم كوليدج" (University of Washington Continuum College)، في حي الجامعة بالقرب من حرم جامعة واشنطن، تأسست في عام 1912م، تُقدم العديد من البرامج المهنية والتعليم المستمر، ودورات تدريبية تقدمها عبر المنصة الإلكترونية.
وعدد من الجامعات الخاصة مثل جامعة "جونز هوبكنز" (Johns Hopkins University)، وهي جامعة بحثية خاصة تأسست في عام 1876م، وجامعة "سياتل" (Seattle University)، وهي جامعة يسوعية خاصة تقدم برامج البكالوريوس والدراسات العليا. كما تحتضن المدينة عدداً كبيراً من معاهد اللغة التي تجذب الطلبة الدوليين الراغبين في تطوير مهاراتهم اللغوية والتعرف على تاريخ وثقافة البلاد. 

ما هي أفضل معاهد اللغة الإنجليزية في مدينة سياتل؟

التعليم جزء أساسي من حياة مدينة سياتل، وهي في مقدمة الدول التي تتمتع بحضور قوي في مجال التسويق، والتكنولوجيا، وإدارة الأعمال.
سياتل مدينة مناسبة للعيش والدراسة، وهي من أكبر المدن الصديقة للطلبة في الولايات المتحدة الأمريكية، كما أنها غنية بالثقافة وموطن للعديد من مؤسسات التعليم المرموقة.
ستجد في سياتل العديد من الأسواق والمقاهي والمطاعم. ستتمكن في هذا المجتمع الطلابي من تكوين صداقات متميزة وتنمية مهاراتك اللغوية والاستمتاع بالتجربة التعليمية المتميزة.
سياتل مدينة متنوعة ثقافياً وبها العديد من المعالم السياحية البارزة ووسائل الترفيه التي تجعل الأجواء الدراسية أكثر متعة واستفادة. ستساعدك سات للدراسة في الخارج على اختيار المعهد والسكن الذي يناسبك.
ستجد حتماً دورات وبرامج اللغة الإنجليزية المناسبة.
فيما يلي بعضاً من المعاهد التي تُقدم باقة متنوعة من دورات اللغة الإنجليزية والأنشطة الترفيهية:

  1. معهد EF Education First
  2. معهد Kaplan

سات للدراسة في الخارج تساعدك على اختيار أفضل المعاهد الدولية في مدينة سياتل

إذا كنت ترغب في السفر إلى مدينة سياتل، وتطمح في الحصول على فرصة لدراسة اللغة في امريكا؛ فإن سات للدراسة في الخارج مستعدة لدعمك دائماً طوال رحلتك الأكاديمية.
ستضع بين يديك جهود المؤسسين وخبرتهم التي دامت لفترة طويلة في مجال الاستشارات الأكاديمية، وستبذل قصارى جهدها من أجل تحسين فرص قبول طلبك.
تتمتع سات للدراسة في الخارج بشراكة عريقة مع عدد كبير المؤسسات التعليمية الرائدة في عدد كبير من المدن العالمية.
إذا تصفحت منصة سات للدراسة في الخارج، فستجد بين يديك ما يزيد عن 2600 دورة في اللغة الإنجليزية موزعة على أكثر من 86 مدينة في كل من بريطانيا، كندا، الولايات المتحدة الأمريكية، أستراليا، نيوزيلاندا، أيرلندا، جمهورية مالطا، قبرص، كيب تاون.
إن المصداقية والمهنية هي عنوان سات للدراسة في الخارج ، فنحن نلتزم بكافة معايير جودة الخدمات الاستشارية، ونراعي كافة التفاصيل الدقيقة في كل ما نقدمه من خدمات، ونضع مستقبل الطالب على قائمة أولوياتنا.

هل تحتاج الى مساعدة؟ .. اطلب مستشارك